تفاصيل الانتهاء من تسليم 3 مشروعات للتحوّل الرقمي للتأمين الصحي الشامل

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
تفاصيل الانتهاء من تسليم 3 مشروعات للتحوّل الرقمي للتأمين الصحي الشامل

تفاصيل الانتهاء من تسليم 3 مشروعات للتحوّل الرقمي للتأمين الصحي الشامل ,

كشفت الشركة التقنية لتشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي “eHealth” الشركة الشقيقة لمجموعة “eFinance” للاستثمارات المالية والرقمية والذراع الرقمي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، عن الانتهاء من التنفيذ والتسليم من ثلاثة مشاريع لدعم التحول الرقمي للهيئة.

تأمين صحي شامل

وتضمنت المشاريع مشروع المطالبات التاريخية بمحافظة الأقصر، ومشروع الخدمات الفنية المتخصصة، ومشروع النسخة الأولى لمنصة التسعير، حيث أوضحت “الصحة الإلكترونية” أن محافظة الأقصر هي إحدى محافظات المرحلة الأولى، حيث توجد قاعدة بيانات تم تصميمه للمطالبات التاريخية ويتضمن واجهة للمؤشرات والتقارير التحليلية التي تمكن الهيئة من تطوير العمليات التشغيلية وحوكمة مدفوعاتها مع مقدمي الخدمات الطبية.

بينما المشروع الثاني هو الخدمات الفنية المتخصصة للتحول الرقمي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والمشروع الثالث هو النسخة الأولى لمنصة التسعير من خلال إنشاء برنامج متكامل لأتمتة عمليات تسعير الخدمات في الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل. تأمين صحي شامل باستخدام أحدث تقنيات الحلول الرقمية عالمياً، بما يضمن رفع كفاءة مدخلات التكلفة وإدارتها. قوائم خدمات وصفقات شاملة ونتائج تسعيرية تنعكس على استدامة الخدمات في النظام وربحية مقدمي الخدمات الصحية، بالإضافة إلى تقديم خدمات متخصصة للترميز الطبي وترميز قوائم الترميز الأساسية للخدمات والإجراءات في النظام نظام التأمين الصحي الشامل.

مشاريع التحول الرقمي للتأمين الصحي الشامل

وأكد إبراهيم سرحان الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، الشركة الشقيقة لشركة إي هيلث، أن شركة إي هيلث نفذت المشاريع الثلاثة في وقت قياسي منذ إطلاقها، مما يدل على إمكانات هائلة قادرة على استكمال المزيد من مشاريع التحول. تأمين صحي رقمي شامل على مستوى الدولة في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه تم إنفاق الكثير من الاستثمارات الضخمة لإعادة تأهيل البنية التحتية المناسبة لاستيعاب كافة العمليات الرقمية لنظام التأمين الصحي الشامل لجميع المصريين في مختلف المحافظات بأعلى جودة رقمية وأفضل كفاءة تأمينية لجميع عملياته الإلكترونية.

وقال المهندس حسن السكري، المدير التنفيذي للصحة الإلكترونية: إن تنفيذ هذه المشروعات في وقت قياسي يوضح إمكاناتها في دفع التحول الرقمي لقطاع الصحة في مصر، مما يؤكد الاستعداد لتنفيذ المزيد من المشروعات الجديدة خلال عام 2024.

رؤية مصر 2030

وتتولى “الصحة الإلكترونية” مسؤولية إدارة وتشغيل العمليات وإدارة وإعداد الأنظمة التكنولوجية لنظام التأمين الصحي الشامل والخدمات الرقمية المتخصصة لقطاع الصحة والتأمين على مستوى الدولة. كما تعمل على تمكين هيئة التأمين الصحي الشامل ودعمها فنيًا من خلال الحلول الرقمية الذكية للوصول إلى هدفها المتمثل في تحقيق التغطية الشاملة لجميع المصريين بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسةيتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصريدوري الدرجة الثانية, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة الخارجية والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.