تفاصيل جديدة عن أكبر حريق في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأمريكية (فيديو)

تفاصيل جديدة عن أكبر حريق في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأمريكية (فيديو) ,

شهدت ولاية كاليفورنيا الأميركية خلال الأيام القليلة الماضية أكبر حريق في تاريخها، حيث أتى حتى الآن على أكثر من 350 ألف فدان، وأجبر آلاف السكان على الإخلاء، ودمر المنازل وهدد البنية التحتية الحيوية.

أشعل شخص مشبوه حريقًا كبيرًا.

وذكرت تقارير إعلامية أن الحريق بدأ يوم الأربعاء بعد أن دفع رجل سيارة مشتعلة إلى أسفل منحدر يبلغ ارتفاعه 60 قدمًا. وانتشرت النيران في الشجيرات القريبة ثم انتشرت في الأحياء المجاورة. وتم التعرف على المشتبه به، وفقًا للادعاء العام، وهو محتجز في انتظار توجيه الاتهامات إليه.

أضرار الحرائق في كاليفورنيا

وبمجرد انتشار الحريق، حشدت السلطات وخصصت نحو 2500 رجل إطفاء لمكافحة الحريق، وخضعت أكثر من 50 منطقة مجتمعية لتحذيرات الإخلاء في 4 مقاطعات، حيث وصل عدد السكان إلى 4500 شخص.

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ، وتلقت الولاية مساعدات فيدرالية ومعدات إغاثة طارئة، كما تم فتح عدة ملاجئ إخلاء في المقاطعات المجاورة.

تقدر إدارة الإطفاء في كاليفورنيا أن الحريق أتى على أكثر من 350 ألف فدان، ما يجعله سابع أكبر منطقة تحترق في كاليفورنيا بسبب حريق كبير.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.