تفاصيل عملية تجسس عالمية تقودها كوريا الشمالية عبر إحدى الشركات

تفاصيل عملية تجسس عالمية تقودها كوريا الشمالية عبر إحدى الشركات ,

اتهمت بريطانيا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يوم الخميس مجموعة إلكترونية مدعومة من كوريا الشمالية تدعى أنداريل بتنفيذ حملة تجسس عبر الإنترنت لسرقة أسرار عسكرية ونووية.

كوريا الشمالية متهمة بسرقة أسرار عسكرية

وأضاف البيان المشترك، وفقا لقناة سكاي نيوزتحاول مجموعة “أنداريل” الكورية الشمالية اختراق منظمات حول العالم في محاولة للحصول على معلومات تقنية حساسة وسرية وبيانات الملكية الفكرية.

أصدر المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة تحذيرًا مشتركًا ومذكرة استشارية بشأن تصرفات Andarel مع منظمات بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وجهاز الاستخبارات الوطني في كوريا الجنوبية.

كوريا الشمالية تنفذ عملية تجسس عالمية

وقال مدير العمليات في مركز التحقيقات البحرية تشي تشيستر: “إن عملية التجسس السيبراني العالمية التي اكتشفناها اليوم تظهر المدى الذي قد تصل إليه الجهات التي ترعاها الدولة في كوريا الشمالية لمواصلة برامجها العسكرية والنووية”.

وأضاف أنه “يجب تذكير مشغلي البنية التحتية الحيوية بأهمية حماية المعلومات الحساسة والملكية الفكرية التي يحتفظون بها في أنظمتهم لمنع السرقة وسوء الاستخدام”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.