تقرير رسمي يحذّر الجيش البريطاني من التورط في حروب كبرى

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
تقرير رسمي يحذّر الجيش البريطاني من التورط في حروب كبرى

تقرير رسمي يحذّر الجيش البريطاني من التورط في حروب كبرى ,

حذر تقرير بريطاني رسمي جيش البلاد من التورط في حروب كبرى، بحسب ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويؤكد تقرير لجنة الدفاع المختارة النقص الحاد في القوات والعتاد تحت ما يسمى “حجاب السرية”، بحسب الصحيفة. وبحسب التقرير الصادر عن اللجنة، يعتبر الجيش البريطاني “الأضعف” في المملكة المتحدة نتيجة “لعيوب كبيرة في القدرات”، والتي تشمل نقص المركبات والدبابات وحتى الذخيرة، حسبما يوضح التقرير.

وفي خطوة نادرة، حث الممثلون العسكريون والوزراء على زيادة الشفافية بشأن أوجه القصور هذه لتسريع معالجتها.

حرب عالية الكثافة

ويسلط التقرير الضوء على قضايا الاستعداد للحرب، بما في ذلك الاستثمار المستمر الضروري لخوض “حرب شديدة الحدة”، على الرغم من إنفاق مبالغ ضخمة على الدفاع الوطني.

ويأتي هذا التحذير بعد أيام من تصريح قائد الجيش بأن القوات البريطانية قد تحتاج إلى استدعاء الجمهور للقتال في حالة نشوب حرب، نظرا لصغر حجم القوات النظامية.

وفي ختام التقرير قالت اللجنة إن الجيش يواجه تحديات كبيرة في مواجهة الأزمات والحروب الكبرى، مشيرة إلى نقص الإمكانات والتدريب نتيجة الضغوط المستمرة وتقلبات التوظيف.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على 36 هدفا في اليمن

وتزامن الكشف عن التقرير مع تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على 36 هدفا في اليمن، أمس السبت، في اليوم الثاني من العمليات الأمريكية ضد الميليشيات المسلحة الموالية لإيران عقب هجوم على القوات الأمريكية مطلع الأسبوع الماضي أدى إلى مقتل ثلاثة جنود.

أعلنت القوات الجوية الملكية البريطانية أنها شاركت في الموجة الثالثة من الضربات المتناسبة والموجهة على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن، وقالت إن هذه الهجمات لا تشكل تصعيداً.

وتعد هذه الضربات أحدث مؤشر على اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول.