تقلص فرص وسام أبو علي في تدعيم الأهلي أمام شباب بلوزداد

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
تقلص فرص وسام أبو علي في تدعيم الأهلي أمام شباب بلوزداد

تقلص فرص وسام أبو علي في تدعيم الأهلي أمام شباب بلوزداد ,

دوري ابطال افريقيا, تقلصت حظوظ وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد في مساندة هجوم الفريق في مباراة بلوزداد الجزائري ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويعاني وسام أبو علي من إصابة في العضلة الخلفية، ويجري اللاعب برنامجا تأهيليا للتعافي من الإصابة، وتظل فرصته محدودة تماما في دعم الأهلي في رحلة الجزائر.

كما يواجه خالد عبد الفتاح، لاعب الأهلي، خطر الغياب عن رحلة الأهلي إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري بسبب إصابة في الكاحل.

وكان خالد عبد الفتاح، لاعب الأهلي، تعرض لإصابة في الكاحل، خلال مباراة سموحة الودية، الإثنين الماضي، وبدأ تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة.

ويستعد النادي الأهلي للسفر إلى الجزائر يوم 13 فبراير لمواجهة نادي بلوزداد الجزائري يوم 16 من نفس الشهر.

قرر عمر كمال عبد الواحد، لاعب الأهلي الجديد، ارتداء القميص رقم 2 مع ناديه الجديد.

شارك عمر كمال عبد الواحد في تدريبات الأهلي لأول مرة أمس الثلاثاء، بعد قدومه من صفوف المستقبل الحديث في موسم الميركاتو الشتوي.

قرر مارسيل كوهلر المدير الفني للأهلي، عودة أحمد القندوسي، لاعب الفريق المعار إلى سيراميكا كليوباترا، حتى نهاية الموسم الجاري.
وقالت مصادر داخل الأهلي في تصريحات خاصة لفيتو: كوهلر أبلغ إدارة النادي برغبته في إعادة اللاعب نهاية الموسم الحالي لتدعيم خط وسط الفريق.
لجنة التخطيط الكروي بالأهلي تناقش مع كوهلر قائمة الأجانب فوق السن من أجل تحديد المرشح للخروج منه نهاية الموسم، ليتم قيد القندوسي على نفقته، تاركا أليو ديينج الأقرب للرحيل في نهاية الموسم.

كما حصل مارسيل كوهلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تقرير طبي يؤكد الجاهزية الطبية لرضا سليم لاعب الفريق، ليكون تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة نادي بلوزداد الجزائري المقررة يوم 23 يناير. 16 فبراير.
وسيخضع اللاعب المغربي لمزيد من الفحوصات خلال الأيام المقبلة لتحديد موقفه النهائي من السفر.
وقال مصدر داخل الأهلي في تصريحات خاصة لفيتو، إن الجهاز الإداري حصل على تأشيرة جزائرية للاعب تحسبا لمرافقته في رحلة الفريق.

كما عقد كوهلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة مع لاعبي الأهلي الدوليين، من أجل إعداد الجميع نفسيًا للمرحلة المقبلة.
وقالت مصادر داخل الفريق في تصريحات خاصة لفيتو، إن أحمد أبو الوفا الطبيب النفسي بالأهلي، كان له دور في إعداد لاعبي الأهلي الدوليين بعد خوضهم التدريبات الجماعية من أجل تجهيز الفريق لرحلة الجزائر لمواجهة. تأهل نادي بلوزداد الجزائري إلى الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بشكل خاص. بعد الخروج المبكر مع منتخب مصر من أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح في دور الـ16.

وضع مسئولو النادي الأهلي اللمسات الأخيرة على إعارة أحمد عبد القادر لاعب الفريق لنادي سيفاس سبور التركي حتى نهاية الموسم الجاري.

وافق مارسيل كوهلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على إعارة أحمد عبد القادر للنادي التركي، ويجري استكمال كافة المفاوضات قبل غلق باب القيد في الدوري التركي يوم 9 فبراير الجاري.

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التدريبات الجماعية اليوم الخميس استعدادا لمواجهة فريق شباب بلوزداد الجزائري في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كوهلر، اللاعبين راحة سلبية من التدريبات الجماعية للفريق أمس الأربعاء.

واستبعد مارسيل كوهلر المدير الفني للفريق الأحمر اللاعبين الدوليين من الراحة اليوم حتى يتمكنوا من استكمال البرنامج التدريبي المخصص لهم بعد الراحة.

أدار مارسيل كوهلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانًا تدريبيًا قويًا لمجموعة اللاعبين الدوليين على ملعب مختار التتش صباح أمس.
واقتصرت تدريبات الفريق على اللاعبين الدوليين، فيما أعطى الجهاز الفني الراحة لباقي اللاعبين في ظل البرنامج التدريبي الفترة المقبلة.
وشهد التدريب تدريبات بدنية متنوعة، قبل أن يشرف كوهلر على فقرات تكتيكية بمشاركة اللاعبين، وينضم إليهم أليو ديينج الذي فضل المشاركة في التدريبات مباشرة بعد عودته للقاهرة.

وواصل الجهاز الفني إعداد اللاعبين استعدادا لمواجهة فريق شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يواجه شباب بلوزداد الجزائري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره نادي بلوزداد الجزائري، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتقام مباراة الأهلي ونادي بلوزداد الجزائري يوم 16 فبراير المقبل، وتحديدا في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

ترتيب المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

– الأهلي : 5 نقاط من ثلاث مباريات

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الجزائرية

المواجهة الأولى كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1976، في ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر، وخسر الأهلي في مباراة الذهاب وفاز في مباراة الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1981، واعتذر الأهلي عن عدم استكمال البطولة ومواجهة شبيبة القبايل. وبسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، تأهل المنتخب الجزائري بعد ذلك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة كانت في دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية الجزائر، حيث خسر الأهلي ذهاباً وخسر في لقاء الإياب.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر ذهاباً ثم الإياب بركلات الترجيح.

في دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا عام 2005

والتقى الأهلي مع اتحاد العاصمة في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا عام 2005، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب وتعادل في مباراة الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2006، التقى الأهلي مع شباب القبائل، وفاز الأهلي في القاهرة، وتعادل في الجزائر.

واجه الأهلي شبيبة القبايل مرة أخرى في دور المجموعات لنسخة 2010، وخسر الأهلي في الجزائر، وتعادل في مباراة الإياب.

وفي عام 2011، التقى الأهلي في دور المجموعات مع نظيره مولودية الجزائر، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب وتعادل في الجزائر.

وفي كأس السوبر الأفريقي 2015، خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي، لتشهد المباراة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، فاز الأهلي على وفاق سطيف ذهابًا وخسر في مباراة الإياب.

والتقى الأهلي أمام شباب الساورة الجزائري في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2019، وتعادلا ذهابا، وفاز في لقاء الإياب.

الأهلي ووفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

واجه الأهلي فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، حيث فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة وتعادل في مباراة الإياب بالجزائر.

وواجه الأهلي فريق اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي عام 2023، وخسر العملاق الحمر 1-0 في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

تعادل الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 0-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا للموسم 2023-2024.