تقنيات الذكاء الاصطناعي تساهم في اختيار الطلاب لتخصصاتهم الجامعية

تقنيات الذكاء الاصطناعي تساهم في اختيار الطلاب لتخصصاتهم الجامعية ,

أكد خبراء تكنولوجيا التعليم أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة ونماذج اللغة الكبيرة يساهم في دقة المعلومات المقدمة للطلبة الراغبين في اختيار تخصصاتهم في مرحلة التعليم ما بعد الثانوي.

دور تقنيات الذكاء الاصطناعي

وقالوا خلال جلسة نقاشية إن استخدام تقنيات الذكاء الاجتماعي يساعد الطلبة على اتخاذ قرارات سليمة ويساعد الجامعات على جذب الطلبة والتواصل معهم بسهولة ودقة.

وأوضح المهندس محمد السنباطي، خبير تكنولوجيا التعليم ومؤسس ورئيس تنفيذي لإحدى المنصات الرقمية، أن المنصات الرقمية تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتزويد طلاب ما بعد المرحلة الثانوية بالمعلومات لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة في مراحل حياتهم، مما يساهم في سد الفجوة بين احتياجات الطلاب التعليمية والفرص التعليمية المتاحة بما يتناسب مع قدراتهم وطموحاتهم.

وأضاف أن منصات إيديوكيتلي الرقمية تساعد الطلبة على اتخاذ قرارات مستنيرة حول ماذا وأين يدرسون، مما يضمن مستقبلهم المهني حيث توفر معلومات عن كافة أنواع المدارس والجامعات حول العالم، بالإضافة إلى البرامج والمنح الدراسية المتنوعة.

وأشار إلى أن المنصات تحل مشكلة تواجه البشرية وهي اختيار المجال الأنسب لدراستها، إذ تشير الإحصائيات إلى أن 73% من القوة البشرية العامة تدرس شيئاً ما بينما يحتاج سوق العمل إلى تخصص آخر، كما أن الشرق الأوسط يضم 150 مليون طالب يحتاجون إلى من يساعدهم فيما يمكنهم دراسته وأين يدرسونه.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن أيمن، المؤسس المشارك لإحدى المنصات الرقمية، أن هذا الأمر يسلط الضوء على إمكانات التكنولوجيا التعليمية في المنطقة.

خريطة رقمية شاملة للمؤسسات التعليمية

وتابع: «يعتمد نموذج المنصات الرقمية على ثلاثة محاور رئيسية: مساعدة الطلبة في اختيار التخصصات، وإيجاد البرامج والجامعات المثالية، والتواصل مع الطلبة والخريجين حول العالم، بالإضافة إلى توفير خريطة رقمية شاملة للمؤسسات التعليمية عالمياً لمساعدة المستخدمين».

وأشار إلى أن منصة إديوكيتلي الرقمية تشبه نظام المحطة الواحدة التي تجمع كل الخدمات في مكان واحد للحصول عليها بسرعة، كما أنها وسيط للاختيار وتبادل الخبرات.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم, أسعار الدولار, أسعار اليورو,معدل التحويل, اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسةيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة وسياسة النقل الخارجي والداخلي بالإضافة إلى النقل الحصري اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.