تكليفات رئاسية هامة لوزيرة التعاون الدولي (فيديو)

tullaab30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تكليفات رئاسية هامة لوزيرة التعاون الدولي (فيديو)

تكليفات رئاسية هامة لوزيرة التعاون الدولي (فيديو) ,

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة تطوير أطر التعاون الدولي في المشروعات التنموية، ومراجعتها بشكل دوري للتأكد من استجابتها للاحتياجات والأولويات الوطنية.

وشدد الرئيس على أهمية التركيز على تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، وتوفير الخدمات والحماية الاجتماعية بشكل عادل في كافة مناطق الجمهورية، مشدداً أيضاً على الدور الأساسي للقطاع الخاص في تحقيق التنمية الشاملة في مصر وحرص الدولة على تفعيل وتفعيل دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الشاملة في مصر. دعم دورها.

تقديم تمويل ميسر للقطاع الخاص المصري بقيمة 10.3 مليار دولار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول الجهود الوطنية لتعزيز أطر التعاون الدولي المتعدد الأطراف والثنائي من خلال تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بدعم وتمكين القطاع الخاص في مصر.

وفي هذا السياق، أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أنه تم تقديم تمويل ميسر بقيمة 10.3 مليار دولار للقطاع الخاص المصري خلال السنوات الأربع الماضية في شكل دعم مالي وفني.

وفي هذا السياق، استعرض الرئيس مستجدات تنفيذ منصة “حافظ” للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، وهي أول منصة متكاملة تربط شركاء التنمية والقطاع الخاص، وتحتوي على خدمات متنوعة يقدمها شركاء التنمية سواء على مستوى الدعم المالي أو الفني والاستثمارات. برامج التمويل الميسر للتنمية والتدريب وبناء القدرات.

كما ناقش الاجتماع أهم ملامح التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي “منصات صنع السياسات وتفعيل الشراكات” والذي يتضمن نتائج الشراكات الدولية مع شركاء التنمية والتمويل التنموي الميسر، ويأتي في إطار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. حرص الحكومة على تعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة في إطار التعاون الدولي وتمويل التنمية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى تطورات برنامج “نوفي” وخاصة نتائج الاجتماع بين الحكومة وممثلي مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية لمتابعة أداء البرنامج. صدر بيان مشترك مع شركاء التنمية حول المنصة الوطنية لبرنامج “نوفي”، أشاد بالسياسات القطاعية التي انتهجتها الحكومة لتحفيز مشاركة القطاع الخاص في المنصة، وقرار الحكومة تحديث مساهماتها المحددة وطنياً لتسريع التحول نحو مسار تنموي منخفض الكربون، فضلا عن نجاحها في إبرام اتفاقية مبادلة الديون مع ألمانيا لتمويل محور الطاقة للبرنامج، مع التأكيد على أن منصة “نوفي” تقدم نموذجا عمليا يجب اتباعه تعبئة الاستثمارات المناخية. على نطاق واسع.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال اللقاء بمواصلة تطوير أطر التعاون الدولي في المشروعات التنموية، ومراجعتها بشكل دوري للتأكد من استجابتها للاحتياجات والأولويات الوطنية، مؤكدا أهمية مع التركيز على تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، وتقديم الخدمات والحماية الاجتماعية بشكل شامل. المعرض بجميع مناطق الجمهورية، كما يؤكد على الدور الأساسي للقطاع الخاص في تحقيق التنمية الشاملة في مصر وحرص الدولة على تفعيل ودعم دوره.