تلقيت تهديدات إسرائيلية بسبب دعم القضية الفلسطينية (فيديو)

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
تلقيت تهديدات إسرائيلية بسبب دعم القضية الفلسطينية (فيديو)

تلقيت تهديدات إسرائيلية بسبب دعم القضية الفلسطينية (فيديو) ,

ذكرت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، ناليدي باندور، أنها وعائلتها (زوجها وأولادها) تلقوا تهديدات، على خلفية دعم بلادها لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي.

التهديدات الإسرائيلية لوزير خارجية جنوب أفريقيا

وأضاف وزير خارجية جنوب أفريقيا: “أرسل لي أحد زملائي الوزراء بيانا يفيد بأن إسرائيل وصفتنا بالذراع القانوني لحماس”، متسائلا: “هل حكومة جنوب أفريقيا هي الذراع القانوني لحماس؟”

وتابعت باندور: “تعرفون أنهم كانوا يقولون إنني أتلقى أوامري من إيران، وأنني من أنصار داعش”، مؤكدة أنها “لا تعرف ماذا تعني كلمة داعش”.

وأوضح الوزير الجنوب أفريقي: “هذه بعض الأخبار الكاذبة والإهانات التي سيتم تداولها لاحقا”. وأكدت أن بلادها ستواصل دعمها لفلسطين.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور، إن هناك التزاما على جميع الدول بوقف تمويل وتسهيل العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، بعد أن أشارت محكمة العدل الدولية إلى أن احتمال أن تشكل هذه الأعمال إبادة جماعية أمر معقول.

اتفاقية الإبادة الجماعية

ودعت محكمة العدل الدولية إسرائيل إلى اتخاذ كافة التدابير لمنع الأعمال المحظورة بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان التوفير الفوري للاحتياجات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة.

وصوتت أغلبية كبيرة من أعضاء هيئة المحكمة المؤلفة من 17 قاضياً لصالح اتخاذ إجراءات عاجلة تلبي معظم ما طلبته جنوب أفريقيا، باستثناء إصدار أمر بوقف الحرب على غزة.