تمرين رياضى، دراسة حديثة تكشف الفوائد الصحية للعلاقة الزوجية

tullaab16 فبراير 2024آخر تحديث :
تمرين رياضى، دراسة حديثة تكشف الفوائد الصحية للعلاقة الزوجية

تمرين رياضى، دراسة حديثة تكشف الفوائد الصحية للعلاقة الزوجية ,

سلط تقرير نشرته إحدى الصحف الأمريكية الضوء على فوائد الممارسة الجنسية لجسم الإنسان، وكذلك ما إذا كان يمكن اعتبارها ممارسة رياضية.

الفوائد الصحية للعلاقة الحميمة

وقال الخبراء للصحيفة:واشنطن بوست“إن ممارسة الجماع يحرق عدداً كبيراً من السعرات الحرارية، ويرفع معدل ضربات القلب، ويحمي من السكتة القلبية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في التقرير أن الباحثين في جامعة ألميريا وجامعة مورسيا في إسبانيا جمعوا جميع الدراسات السابقة المتعلقة بتأثير الجماع على الجهد البدني، وخلصوا إلى أن العملية أقرب إلى ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة.

كما خلص الباحثون إلى أنه من الواضح أن العلاقات الزوجية تسرع نبضات القلب وتحرق طاقة الجسم.

وشملت الدراسات التي استعرضها الباحثون مجموعة من المتطوعين، معظمهم من الأزواج، وبعضهم ارتدى أجهزة لقياس مستوى الجهد المبذول.

العلاقات الزوجية تنظم معدل ضربات القلب

وخلصت الدراسات المتعلقة بفوائد العلاقات الزوجية إلى أن متوسط ​​معدل ضربات القلب أثناء ممارسة الرياضة يتراوح بين 90 و130 نبضة في الدقيقة، في حين كانت ذروتها عند 145 إلى 170 نبضة في الدقيقة.

لكن معدلات ضربات قلب النساء تميل إلى أن تكون أقل من الرجال، وفقا للباحثين.

ووفقاً للدراسة أيضاً، فإن متوسط ​​السعرات الحرارية المحروقة أثناء الجماع يعتمد على حالة الشخص وجنسه وعوامل أخرى.

بينما أشارت إحدى الدراسات البحثية إلى أن إجمالي استهلاك الطاقة خلال جلسة واحدة من النشاط المتعلق بالعلاقات الزوجية بلغ 130 سعرة حرارية، بينما في تجربة أخرى وصل إلى نحو 101 سعرة حرارية لدى الرجال و69 سعرة حرارية لدى النساء، وهي أرقام مماثلة لتلك المرتبطة بالعلاقة الزوجية. تشغيل معتدل.

مدة العلاقة الزوجية

وقال البروفيسور في مركز البحوث الصحية بجامعة ألميريا، خوسيه ميور، قائد فريق الدراسة، إن هذه الأرقام تشير إلى أن “النشاط الحيوي يمكن أن يسبب مجهودا بدنيا بكثافة متوسطة أو حتى قوية”.

وجدت دراسة أخرى استعرضها الباحثون أن مدة الممارسة تختلف من مجموعة إلى أخرى. على سبيل المثال، استمر لمدة 32 إلى 38 دقيقة في المتوسط ​​لدى الأزواج الشباب الأصحاء، بينما استمر لمدة 19 دقيقة فقط في دراسة أخرى بين الأزواج الذين يعانون من حالات صحية، مثل أمراض القلب.

وتقول صحيفة واشنطن بوست في تقريرها إن باحثين آخرين أجروا مؤخرا تحقيقا لمعرفة ما إذا كانت هذه الممارسة، رغم أنها تحفز القلب لفترة قصيرة، قد توقفه أيضا، في ظل ظروف معينة.