تموين إسنا يضبط نصف طن سكر دون فواتير في محافظة الأقصر

tullaab30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تموين إسنا يضبط نصف طن سكر دون فواتير في محافظة الأقصر

تموين إسنا يضبط نصف طن سكر دون فواتير في محافظة الأقصر ,

كثفت مديرية التموين بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين، حملاتها، لزيارة مختلف الأنشطة التموينية والأسواق والمحلات التجارية على مستوى المحافظة، للتأكد من المبيعات بالأسعار الرسمية المقررة والالتزام تنفيذ القوانين والقرارات الوزارية.

وأسفرت الحملات عن رصد مخالفات غذائية مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط الكميات المضبوطة.

وكلف وكيل وزارة التموين بتنفيذ حملات تموينية تستهدف مراقبة المخابز والأسواق والمحلات التجارية.

وتم خلال هذه الحملات التأكد من الالتزام بالقوانين والتوجيهات الوزارية، حيث لم يتم التسامح مع أي مخالفات يتم اكتشافها في مجال تقديم الطعام.

ضبط نصف طن سكر بدون فواتير بإسنا

ضبطت إدارة التموين بإسنا، خلال حملاتها الدورية، نصف طن سكر بدون فواتير أو مستندات توضح مصدره، وتحرر محضرًا بالواقعة.

كما حررّت إدارة التموين بإسنا 11 مخالفة للمخابز البلدية والمحال التجارية. وشملت مخالفات المخابز إنتاج خبز رديء الجودة، كما شملت مخالفات المتاجر عدم الإعلان عن الأسعار.

جاء ذلك في إطار المتابعة والرقابة الدورية لضبط الأسعار وانتظام وتوفير السلع في الأسواق، وضبط المخالفين ببيع السكر بسعر أعلى من السعر المعلن على الكيس، وملاحقة المخالفين للتأكد من استقرار الوضع. تداول سلعة السكر في المحافظة وتمكين المواطنين من تلبية احتياجاتهم من السكر دون الوقوع تحت استغلال التجار الاستغلاليين، ومتابعة الأسواق والمخابز البلدية والالتزام بها. تنفيذ القرارات والتوجيهات الوزارية.

بناء على تعليمات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمستشار مصطفى الهام محافظ الأقصر بشأن متابعة توافر السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية والمخابز البلدية للتأكد من جودة رغيف الخبز الخبز البلدي وعدم التلاعب بالموازين، وتوافر الخبز في مناطق المخابز المغلقة لأسباب قانونية وفي الأسواق. والمحلات التجارية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ