تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook

Fadi almousa4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook

بعد الانتشار الواسع الذي حققه موقع فيسبوك والتحديثات الكثيرة التي طرأت عليه، بدأ المستخدمون مؤخرا يعانون من مشاكل مثل تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook. ونظراً إلى أن منصة فيسبوك تملك الكثير من سياسات الاستخدام والمعايير، يكون من الصعب على المستخدم الانتباه إلى جميع المعايير ما قد يعرضه إلى تعطيل حسابه أو حظره عن طريق الخطأ أحياناً.

تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook

بدايةً، يمكن معرفة إذا ما كان الحساب معطلاً أم لا، عن طريق رسالة تظهرها شركة الفيسبوك عند محاولة المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه. حيث تخبر الرسالة المستخدم بأن حسابه معطل ولا يمكنه الولوج إليه.

في حال لم يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي على فيسبوك، دون ظهور الرسالة التي تفيد بأن حسابه معطل. فذلك يعني أنه يواجه مشكلة أخرى مع تسجيل الدخول.

شاهد أيضًا: حماية حسابي على فيسبوك

لماذا تم تعطيل حسابي على الفيس بوك

تقوم منصة فيسبوك بإيقاف الحسابات التي تخترق سياسات الخصوصية والاستخدام التي يتبعها الموقع، وذلك للحفاظ على البيئة الآمنة للمستخدمين الآخرين.

وأما عن الأسباب، فقد توقف فيسبوك حساب المستخدم في الحالات التالية:

  • إذا كان المستخدم قد قام بنشر أي نوع من المحتوى الذي لا يتوافق مع سياسات الفيسبوك
  • استخدام اسم غير حقيقي ولا يعود للمستخدم الأصلي
  • انتحال شخصية شخص آخر، سواء كان من المشاهير أو مستخدم عادي
  • انتهاك معايير المجتمع في الفيسبوك، والتي تتضمن تكرار سلوك غير لائق وغير مسموح به على المنصة
  • التواصل مع مستخدمين آخرين بهدف الترويج أو الإزعاج أو أي نشاط آخر غير قانوني على المنصة.

لذلك فإن حدوث أي من هذه الحالات مع المستخدم، يعرضه لحظر حسابه وتعطيله، وأما عن كيفية استرجاعه فيجب التنويه أولاً لوجوج نوعين أساسيين من تعطيل الحساب على الفيسبوك. حيث من المهم جداً معرفة نوع التعطيل لاختيار الطريقة المناسبة لاسترجاع الحساب.

وينقسم نوع التعطيل إلى قسمين:

  • تعطيل مؤقت

وفي هذه الحالة تظهر رسالة للمستخدم عند تسجيل الدخول تنص على ما يلي: “تم تعطيل حسابك” “your account has been disabled”. وترفق الرسالة بأنه في حال تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ يرجى إبلاغ مركز المساعدة.

  • تعطيل دائم

أما في حالة التعطيل الدائم، فتظهر رسالة عند محاولة تسجيل الدخول تتضمن : ” الحساب تم تعطيله بشكل دائم” “your “account has been permanently disabled ويأتي في الرسالة أن الحساب تم إيقافه بشكل دائم وذلك لعدن اتباعه سياسات مجتمع الفيسبوك. وأنه من غير الممكن من الآن العودة إلى هذا الحساب، كما أنه لن يعود مرئياً بالنسبة للمستخدمين الآخرين.

وبالتأكيد، يمكن استرجاع الحساب في حالة التعطيل المؤقت فقط، أما في حالة التعطيل الدائم فمن المستحيل استعادة الحساب. وكل المحاولات تعتبر إضاعة للوقت وغير نافعة أبداً، ويوصى بإنشاء حساب جديد لاستخدام الفيسبوك من جديد.

شاهد أيضًا: حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك

طريقة استرجاع حسابي المعطل

تتيح الفيسبوك إمكانية استرجاع الحسابات التي تم تعطيلها بشكل مؤقت، وذلك عبر إرسال طلب لإعادة النظر في قرار تعطيل الحساب. ويتوفر نموذجين لطلب الطعن في قرار الفيسبوك ويمكن استخدام أحدهما لإرسال الطلب.

استرجاع حساب فيسبوك معطل

ويوصى بإرسال الطلب بحسب النموذج الأول الذي تتيحه منصة الفيسبوك، وذلك عبر رابط تعبئة النموذج الخاص بالحسابات التي تم تعطيلها عن طريق الخطأ، ويمكن الولوج إلى الطلب من خلال الرابط من هنا.

كما أن شركة الفيسبوك تمنح المستخدمين الذين تعطلت حساباتهم بشكل مؤقت مدة أقصاها 30 يوماً لإرسال طلب استعادة الحساب. وتنوه الشركة إلى أنه في حال لم يتمكن المستخدم من الوصول إلى حسابه لأسباب أخرى، أي أن رسالة التعطيل لم تظهر له. أن يقوم بمراجعة مركز المساعدة لإيجاد الطريقة المناسبة، ويمكن الوصول إلى مركز المساعدة في الفيسبوك من خلال الرابط من هنا.

ويطلب النموذج الذي تضعه شركة الفيسبوك من المستخدم إدخال المعلومات التالية:

  • رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني الذي يستخدم لتسجيل الدخول
  • الاسم بالكامل كما هو مدرج في البيانات الشخصية الخاصة بالحساب
  • صورة عن الهوية الشخصية مرفقة مع الطلب، مرفوعة بصيغة jpeg

هذا وتوضح شركة الفيسبوك أنها قد تحتفظ بصورة الهوية لمدة قد تصل إلى سنة وذلك بهدف تحسين أنظمة المنصة في الكشف عن الهويات الزائفة. كما أنها قد تستعين بمزودي خدمات من خارج المؤسسة للقيام بهذه المهمة، مع ضمان عدم تسرب أي معلومات شخصية.

وبإمكان المستخدمين الذين لا يرغبون في أن تبقى صور بطاقة هويتهم الشخصية، فيمكنهم إيقاف خيار إعدادات تأكيد الهوية، وبذلك تقوم الشركة بحذف الصور في مدة أقصاها 30 يوم أو فور إيقاف الخيار. ويمكن الوصول إلى صفحة الإعدادات من هنا.

استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية

في حال عدم رغبة المستخدم في إرسال صورة عن هويته الشخصية، يمكن الاستعانة بالنموذج الثاني، لإرسال طلب استعادة الحساب. ولكن استخدام النموذج الثاني قد يوفر فرصة أقل في استعادة الحساب، لذلك يفضل استخدام النموذج الأول.

ويمكن للمستخدم الذي يرغب في استعادة حسابه على الفيسبوك اتباع الخطوات التالية لاسترجاع الحساب:

  1. أولا نقوم بفتح نموذج طلب استعادة الحساب المعطل، ويمكن الوصول إليه من هنا
  2. ندخل الاسم بالكامل كما هو مدرج في البيانات الشخصية الخاصة بالحساب
  3. نحدد تاريخ الميلاد كما هو في حساب الفيسبوك.
  4. نقوم بتحديد المشكلة ووصفها في خانة المعلومات الإضافية، ويفضل إدراجها باللغة الإنكليزية
  5. ندرج البريد الإلكتروني الخاص بالحساب أو رقم الهاتف

شاهد أيضًا: تنزيل فيس بوك لايت الاسود APK للاندرويد

ختاماً، وضعنا لكم في هذا المقال كل الأجوبة المتوفرة للمشاكل التي قد تواجهكم مثل تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ facebook، أو كيفية استرجاعه، على أمل أن نوفر لكم تجربة آمنة وممتعة في استخدام المنصة والاستفادة منها.