تنفيذ دورة تدريبية لصيادلة الحضانات

تنفيذ دورة تدريبية لصيادلة الحضانات ,

نفذت إدارة الصيدلة الإكلينيكية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية دورة تدريبية للصيادلة بالحضانات وأقسام الأطفال بمستشفيات المحافظة العامة والمركزية والتخصصية، حول أعمال الصيدلة الإكلينيكية.

قاعة اجتماعات مكتب المديرية العامة

جاء ذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة، بحضور الدكتورة شريهان عادل رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية، والدكتور محمد نور الدين رئيس اللجنة العلمية بالمديرية، و50 صيدلياً من مختلف المستشفيات الصحية بالمحافظة.

دور الصيدلة السريرية في تحسين كفاءة الخدمات الطبية

وأكدوا على أهمية دور الصيدلة السريرية في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في المستشفيات، مما يؤدي أيضاً إلى ترشيد استهلاك الدواء، حيث تشارك الصيدلة السريرية في المستشفيات في وضع خطة العلاج بالتنسيق مع الأطباء، وتشارك في الزيارات اليومية للمرضى وتعديل الجرعات الموصوفة لهم بما يتناسب مع حالة كل مريض.

مراقبة تفاعلات الأدوية والبدائل

كما يقوم الفريق الإكلينيكي بمراقبة التفاعلات الدوائية والبدائل المقترحة لتجنب أي مضاعفات دوائية مما يساهم في نجاح خطة علاج المريض وتسريع شفائه، كما يشارك فريق الصيدلة الإكلينيكية في الحملات التثقيفية للمرضى داخل الأقسام الطبية ونشر الوعي الصحي، موجهاً الشكر لكل القائمين على هذا العمل للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

توجيهات وزير الصحة والمحافظ

في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بشأن التدريب والتعليم الطبي المستمر لرفع كفاءة أداء الفرق الطبية وبما يساهم في رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.