تهديدات بشن هجمات “داعشية” عشية عيد الميلاد (فيديو)

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تهديدات بشن هجمات “داعشية” عشية عيد الميلاد (فيديو)

تهديدات بشن هجمات “داعشية” عشية عيد الميلاد (فيديو) ,

أعلنت السلطات الألمانية أنها علمت بوجود مؤشرات تشير إلى أن مجموعة إرهابية كانت تخطط لشن هجوم على كاتدرائية كولونيا، وكذلك كنيسة في فيينا بالنمسا.

قالت الشرطة في كولونيا وفيينا، مساء أمس السبت، إنها تعزز الإجراءات الأمنية تحسبا لتهديد محتمل من جماعة قد تكون مرتبطة بتنظيم “ولاية خراسان”.

بينما قالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن وحدات خاصة ألقت القبض على عدة مشتبه بهم في فيينا، وآخر في ألمانيا، وقالت الشرطة في كولونيا إنها وسعت الإجراءات الأمنية بسبب مؤشرات على وجود خطر، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

الجرائم ذات الدوافع السياسية

وأكدت الشرطة أن أجهزة أمن الدولة، التي يتم استدعاؤها عادة في جرائم ذات دوافع سياسية، بدأت التحقيق، مؤكدة أن الإجراءات الأمنية المشددة ستطال أي شخص يزور كاتدرائية كولونيا في الأيام المقبلة، بغرض السياحة أو العبادة.

انتشار أمني أمام كاتدرائية كولونيا في ألمانيا فيتو

ووفقا للشرطة، فإن التهديد المحتمل سيكون عشية رأس السنة الجديدة. وقال مايكل إيسر، رئيس إدارة التحقيقات الجنائية في كولونيا، في بيان: “رغم ذلك، سنبذل كل ما في وسعنا الليلة لضمان سلامة زوار الكاتدرائية عشية عيد الميلاد”. وبالتنسيق مع ضابط أمن فرع الكاتدرائية، سيتم تفتيش الكاتدرائية بالكلاب البوليسية بعد قداس المساء، قبل إغلاقها”.

من ناحية أخرى، قُتل شخص وأصيب آخر في إطلاق نار بمركز تجاري في فلوريدا بالولايات المتحدة، قبل يومين من عيد الميلاد.

وقال رئيس شرطة أوكالا، مايك بالكين، للصحفيين، إن الرجل قُتل بعد إطلاق النار عليه عدة مرات في منطقة مشتركة في بادوك مول في أوكالا، الواقعة على بعد حوالي 80 ميلاً شمال غرب أورلاندو.

وأضاف بالكين أن المشتبه به فر من مكان الحادث وترك السلاح الناري خلفه.

وصلت الشرطة إلى المركز التجاري حوالي الساعة 3:40 بعد الظهر، بعد إطلاق عدة أعيرة نارية على المركز التجاري.

وقالت إن العديد من رواد المركز التجاري أصيبوا أثناء إطلاق النار، أحدهم يعاني من آلام في الصدر وآخر يعاني من كسر في ذراعه، بينما أصيبت امرأة في ساقها.

تم إخلاء مطار فورت لودرديل الدولي

قبل أيام، تم إخلاء مطار فورت لودرديل الدولي في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب تهديد بوجود قنبلة، فيما نصح أمن المطار والشرطة الجميع بمغادرة بهو المطار.

وكتبت سلطات المطار في منشور حول المعلومات”.

بدوره، أعلن مكتب عمدة مقاطعة بروارد أن ضباطه استجابوا لتهديد بوجود قنبلة في حوالي الساعة 5:26 مساء يوم الأحد بالتوقيت المحلي، وتم اعتقال رجل للتحقيق معه.

وذكر أنه كإجراء احترازي، تم إخلاء الطابق العلوي من المبنى رقم 1، فيما يقوم فريق المفرقعات بالتحقيق في مكان الحادث.

وفي وقت لاحق، أعلنت سلطات المطار أن «قوات إنفاذ القانون أخلت الحادث الأمني ​​في الصالة رقم 1، وعادت جميع العمليات على الطرق في المطار إلى طبيعتها».