توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن شكاوى تعويضات المتضررين من بناء السد العالي

tullaab20 يناير 2024آخر تحديث :
توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن شكاوى تعويضات المتضررين من بناء السد العالي

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن شكاوى تعويضات المتضررين من بناء السد العالي ,

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع إنشاء مجمع انتظار السيارات غرب كوم أمبو، خلال جولته اليوم بمحافظة أسوان، برفقة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان. .

مشروع إنشاء مجمع مواقف سيارات غرب كوم أمبو

وشدد رئيس الوزراء على أهمية هذا المشروع في تحقيق المظهر الحضاري لتلك المواقف التي نسعى إليها في المدن المصرية، بعيدًا عن العشوائية، لأنها تخدم الكثير من المواطنين.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي عددا من مكونات المشروع، واستمع إلى شرح من وزير التنمية المحلية، الذي أوضح أن المشروع يهدف إلى القضاء على المواقف العشوائية من محيط مركز كوم أمبو وتجمعها في موقف واحد للسيارات. التي تكون حضارية للمواطن وحل المشاكل المرورية في الشوارع الناتجة عن هذه المواقف العشوائية.

من جانبه، أوضح محافظ أسوان، أن المشروع يقام على مساحة إجمالية تعادل 3.8 فدان، ومن المخطط أن يستوعب 232 ميكروباص، ستعمل على مستوى المركز. كما يضم الموقف 20 محلًا تجاريًا و2 وحدة إدارية، بالإضافة إلى منطقة المسجد والكافتيريا، وغيرها من الخدمات. كما يحتوي على نظام دفاع مدني مكون من 11 صندوق حريق موزعة على كافة أنحاء الموقف لتغطية جميع أجزاء المشروع، وطفايات يدوية للمخازن.

شكاوى المواطنين المستحقين للتعويض من المتضررين من بناء السد

وخلال تفقده الوضع المتطور استمع رئيس الوزراء إلى شكوى أحد المواطنين، الذي أشار إلى وجود تأخير في تسليم مستحقاته وآخرين من قرية سلوى قبلي، من بين مستحقي التعويضات للمتضررين من خلال بناء السد العالي. ووجه رئيس الوزراء على الفور المحافظ بإعداد تقرير كامل وإرساله إلى مكتبه غدا. وذلك بتقديم هذه الشكوى والشكاوى المماثلة بخصوص هذه القرية..