توغل إسرائيل في رفح أمر مرعب

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
توغل إسرائيل في رفح أمر مرعب

توغل إسرائيل في رفح أمر مرعب ,

رفح الفلسطينية: وصفت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة احتمال التوغل الإسرائيلي الكامل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بالمرعب، بحسب نبأ عاجل نقلته “القاهرة نيوز”.

هجوم الاحتلال الإسرائيلي على رفح

قال وزير مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الاثنين، إن الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية سيحدث، وهو أمر لا شك فيه.

واصل كيان الاحتلال الإسرائيلي استهزائه بالمنظمات الدولية، ودعا وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إلى المساعدة في إجلاء المدنيين من مناطق الحرب في قطاع غزة قبل التوغل البري المزمع في مدينة رفح الواقعة على حدود القطاع مع مصر المكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم حكومة الاحتلال إيلون ليفي في مؤتمر صحفي: “نحث وكالات الأمم المتحدة على التعاون. ولا يمكن القول إن هذا لا يمكن القيام به. اعملوا معنا لإيجاد طريقة”.

هلع وهلع يسيطر على سكان غزة بسبب قصف رفح

أعلن المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، اليوم الاثنين، أن هناك حالة كبيرة من الذعر والخوف في قطاع غزة بشأن التبعات المحتملة لهجوم إسرائيلي وشيك في رفح.

وأضاف المفوض العام للأونروا: “إسرائيل لم تشاركنا معلومات أو أدلة بشأن مزاعم تورط موظفي الأونروا في هجمات أكتوبر، وقد بدأنا تحقيقا أجرته جهات خارجية مستقلة لمراجعة كافة أساليب العمل”. للوكالة وموظفيها.”

ذكرت منظمة العفو الدولية يوم الاثنين أن هناك أدلة جديدة على هجمات إسرائيلية غير قانونية في قطاع غزة تسببت في قتل جماعي للمدنيين.

وقالت المنظمة في بيان لها إن ما لا يقل عن 95 مدنيا نصفهم من الأطفال استشهدوا في 4 غارات غير قانونية في رفح، مضيفة أن الهجمات التي أدت إلى مقتل مدنيين في رفح وقعت في المحافظة الجنوبية التي من المفترض أن تكون آمن.

نتائج العدوان الإسرائيلي على غزة

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة ارتفعت إلى 28340 شهيدا نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم 129.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة بحق عائلات في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 164 فلسطينيا وإصابة 200 خلال الـ24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الاثنين، نقل 67 شهيدا إلى المستشفيات بعد مجزرة الاحتلال في مدينة رفح.

انتشال ضحايا العدوان الإسرائيلي على رفح

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن عملية انتشال الضحايا ما زالت مستمرة، ويحاولون انتشال بقية الشهداء تحت الأنقاض في رفح.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوضع الطبي والإنساني في رفح كارثي للغاية، وأن عدد ضحايا قصف رفح الليلة أكبر من قدرة المستشفيات.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الأطباء يرقدون على الأرض لعلاج الجرحى بسبب ضعف البنية التحتية الصحية، وأن القصف الإسرائيلي استهدف المنازل والمساجد، ما تسبب في ارتفاع أعداد الضحايا.

وحذرت وزارة الصحة من مغبة قيام الاحتلال بعملية برية في رفح، لما تشكله من خطر كبير على حياة آلاف المدنيين.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية العنيفة محيط المستشفى الكويتي في رفح، ومنزلاً يبعد عن المستشفى 200 متر، بالإضافة إلى استهداف عدة منازل في رفح من الطيران الحربي.\