توقيع اتفاقية تعاون علمي بين القومي للبحوث وفاكسيرا ومؤسسة النحل الجوال

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
توقيع اتفاقية تعاون علمي بين القومي للبحوث وفاكسيرا ومؤسسة النحل الجوال

توقيع اتفاقية تعاون علمي بين القومي للبحوث وفاكسيرا ومؤسسة النحل الجوال ,

وقع اليوم الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث اتفاقية تعاون مع الدكتور شريف الفيل رئيس الشركة القابضة للمستحضرات واللقاحات البيولوجية (فاكسيرا)، والشيخ فايز بن محمد القثامي، رئيس مؤسسة Mobile Bee في المملكة العربية السعودية في المقر الرئيسي لشركة Vaxera.

جاء ذلك من منطلق حرص الجهات الثلاثة على إعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التطبيقية على قاعدة أكاديمية متينة تخدم المجتمعين المصري والسعودي، ووضع أسس التكامل العلمي بين المؤسسات الثلاث في مجال البحث العلمي. والبرامج التدريبية والمشاريع البحثية التطبيقية وتبادل الخبرات والأفكار.

حضر التوقيع الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية والدكتور أحمد جعفر منسق الاتفاقية من المركز القومي للبحوث.

أهداف الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون المشترك في كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الاهتمام المشترك، وتشمل على وجه الخصوص: الأبحاث والمشاريع المشتركة، بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلي والدولي وأنشطة نقل التكنولوجيا بين فاكسيرا والمركز والمؤسسة من جهة. من جهة، والصناعة من جهة أخرى.

وتقدم الأطراف الثلاثة كافة إمكاناتها العلمية والمخبرية لتعظيم مخرجات جميع الأطراف.

وأشار درويش إلى أن مجالات التعاون تشمل أيضاً تبادل الطلاب والمؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والندوات، فيما أكد الفيل أن نطاق التعاون بحسب الاتفاقية سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية و والاستفادة من الطاقات البشرية، وأن فاكسيرا تتطلع دائما إلى تعاون مثمر ومثمر مع المركز القومي للبحوث.