توقيع ومناقشة رواية “الأستاذ بشير الكحلي” لمينا عادل الأحد المقبل

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
توقيع ومناقشة رواية “الأستاذ بشير الكحلي” لمينا عادل الأحد المقبل

توقيع ومناقشة رواية “الأستاذ بشير الكحلي” لمينا عادل الأحد المقبل ,

تنظم دار النشر المصرية اللبنانية وتقام حفل توزيع وتوقيع ومناقشة رواية «الأستاذ بشير الكحلي» للكاتبة مينا عادل جيد، في السابعة مساء الأحد المقبل 18 فبراير، بمبنى القنصلية بوسط القاهرة.

الرواية للأستاذ بشير الكهلي

تدور أحداث الرواية حول رجل مصاب بجنون العظمة يصدق كل ما يقرأه. هذا الرجل عمل مدرساً للتربية البدنية وأدار عمله وحياته بصرامة وانضباط ليعوض فقدان أمله الكبير. إنه يعيش في فقاعة خيالية. كمصلح اجتماعي، وسياسي لامع، وصاحب رسالة سامية؛ ومن الصعب تنفيذه على أرض الواقع، لكنه يكتسب أهمية ومصداقية كبيرة في ذهنه.

مينا عادل بخير

يذكر أن مينا عادل جيد كاتب وروائي، تخرج في كلية الآداب قسم الإعلام جامعة المنيا، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في التنمية الثقافية بجامعة القاهرة. كتب في العديد من الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية المصرية، وعمل مقدمًا ومعدًا لبرامج تلفزيونية، وكتب سيناريوهات لأفلام وثائقية قصيرة وأفلام روائية.

حصل كتابه “كنت طفلا قبطيا في المنيا” الصادر عام 2020 على جائزة الكتاب الأول في العلوم الإنسانية في دورة 2021 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، كما صدرت له أعمال أدبية أخرى مثل “نواحية الجبر”. – “باترخانة”، و”بيت الفقراء”، و”الجزيرة، الخ، الخ”. ».