جامعة جنوب الوادي تختتم اللقاءات التوعوية لمحو الأمية

جامعة جنوب الوادي تختتم اللقاءات التوعوية لمحو الأمية ,

اختتمت اليوم اللقاءات التوعوية الصيفية السنوية التي نظمتها جامعة جنوب الوادي لطلبتها بالمحافظات. قنا الأقصر والبحر الأحمر للمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية بلقاء طلاب الجامعات من محافظة البحر الأحمر، والذي أقيم بقاعة كلية التربية بالغردقة تحت إشراف الدكتور محفوظ عبد الستار نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة، والدكتور أشرف محمود عميد كلية التربية بالغردقة، وبمشاركة مدير عام فرع تعليم الكبار بالبحر الأحمر ومديري إدارات محو الأمية بالبحر الأحمر، ومن الجامعة محمد الكامل منسق عام الجامعة في مشروع محو الأمية، والدكتورة سيدة سلامة منسقة كلية التربية بالغردقة، وعبد الناصر أحمد منسق كلية التجارة، وعدد من طلاب الجامعة.

كيفية الحصول على طالب

وتضمنت فعاليات اللقاء كافة مراحل عملية المشاركة، من كيفية الحصول على الطالب وأفضل طريقة لاستقطابه وإشراكه في الحصة التعليمية المعدة له، حيث أن كل نوع من الطلبة يناسبه نوع محدد من العقود سواء فوري أو تفعيلي أو مجاني، وتلتزم هيئة تعليم الكبار بتوفير متطلبات العملية التعليمية مجاناً، وللطالب الحرية الكاملة في اختيار مكان الفصل الدراسي للطلبة وكذلك توقيت تدريسهم وتحديد موعد الامتحان لهم بالتعاون مع إدارة تعليم الكبار.

دورات الامتحانات على مدار العام

وتطرق الحديث إلى أن هناك أربع دورات امتحانات على مدار العام، وتم عرض نموذج لامتحان الطلبة والمنهج المتبع في تدريسهم في الفصول، وأن جميع فروع الهيئة لديها بيان بأسماء الأميين وأماكن سكنهم وطرق التواصل معهم، وتم التأكيد خلال اللقاء على أن الطلبة سيتابعون مع مسؤولي هيئة تعليم الكبار لإطلاع الطلبة على نتائج الاستفسار عن الطلبة، كما تم التأكيد على توفير كافة سبل الراحة لهم في أداء الامتحان وتوفير نوع المراقبين الذي يتناسب معهم، نظراً للموروث الثقافي لأبناء الجالية الجنوبية.

كما تم التنويه بقرار مجلس الجامعة بإلزام طلبة كليات التربية والتربية النوعية والتربية الرياضية والآداب والحقوق والتجارة بمحو أمية طالب واحد فقط خلال سنوات الدراسة، وتم الإعلان عن الحوافز التي تمنحها الهيئة والجامعة للطلبة المشاركين، والتحذير من الوقوع في براثن السماسرة والمحتالين الذين يدعون أنهم يستطيعون استكمال حصول الطالب على شهادة إتمام محو الأمية دون مشاركته الفعلية، مقابل مكافأة مالية. وخلال اللقاء تم تشجيع الطلبة على المشاركة بأعداد أكبر من المطلوب منهم، وتكرم الجامعة هؤلاء الطلبة المتميزين بأربع مميزات: حوافز مالية، وسكن في المدن الجامعية دون شروط، والحصول على الكتب والمذكرات الجامعية بخصم مناسب، والأولوية له في المشاركة في الأنشطة الطلابية، وتم عرض نماذج لعدد من هؤلاء الطلبة المتميزين، وبيان سبل التواصل مع منسقي الجامعة ومسؤولي هيئة تعليم الكبار.

وخلال اللقاء استفسر الطلبة عن بعض النقاط المهمة في عملية المشاركة والتي تم الرد عليها من قبل المشاركين وتم تذليل الصعوبات التي أثارها الطلبة وإيجاد الحلول لها من قبل منسقي الجامعة ومسؤولي هيئة تعليم الكبار.

جدير بالذكر أن هذا هو اللقاء الختامي لهذا العام، وسبقه لقاءات لمدة أسبوع في مختلف مدن ومراكز الأقصر، وقبل ذلك أسبوع آخر في مدن ومراكز المحافظة. قنا ولزيادة الوعي لدى الطلبة حول عملية المشاركة في المشروع في أماكن إقامتهم خلال الإجازة الصيفية، سيتم تعميم هذا الوعي على القاعات والندوات داخل الكليات مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك لتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتنمية البيئة المحيطة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.