جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخرج دفعة جديدة من كلية “تكنولوجيا المعلومات”

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخرج دفعة جديدة من كلية “تكنولوجيا المعلومات” ,

احتفلت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات للعام الدراسي 2023/2024، وسط أجواء مبهرة، أقيم الحفل تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الذي يولي العملية التعليمية اهتمامًا كبيرًا ويحرص باستمرار على خلق وابتكار أفكار خارج الصندوق لتصبح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أهم وأبرز الجامعات الخاصة المصرية من خلال التجديد المستمر والتطوير الدائم، بحضور الدكتورة نهاد المحبوب القائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة رانيا الجوهري عميدة الكلية.

حرصت الدكتورة رانيا الجوهري عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على تهنئة الطلاب وأولياء أمورهم، وتحيتهم على جهودهم وتفوقهم خلال سنوات دراستهم، مؤكدة أنهم قادرون على قيادة مصر إلى مستقبل مشرق نحو التحول الرقمي والمعرفة غير المحدودة، وهو الجزء الأهم في تحقيق الاستراتيجية والتنمية المستدامة التي تسعى مصر إلى تحقيقها. وأوضحت الدكتورة رانيا الجوهري أن تخصص تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية مطلوب من جميع الأطراف في طريقهم نحو التحول الرقمي الكامل وبه فرص عمل واسعة في المستقبل، مشيرة إلى أن هذا الأمر كان محط اهتمام في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، خاصة في ظل تراجع الوظائف التقليدية.

وأكدت الدكتورة رانيا الجوهري أن الخريجين على أتم الاستعداد لدخول الحياة العملية بعد تأهيلهم على أعلى مستوى داخل الكلية من خلال توفير كافة الدعم لهم من برامج تواكب العصر الحديث في علوم الحاسب والبرمجيات، وتمكنهم من امتلاك الأدوات التي تساعدهم على تسليح أنفسهم بكل ما هو جديد في سوق العمل حتى يتمكنوا من خوض التجارب العملية بكل قوة، موضحة أن الكلية تعمل على دعم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في تنمية معارفهم ومهاراتهم بالتوازي مع تحسين نوعية الخريجين، من خلال تزويدهم بالكتب والمراجع المتخصصة، ودعم مشاركتهم في المؤتمرات المحلية والدولية، ومشاركة الطلاب من خلال التدريب الصناعي العملي داخل مصانعهم.

وأوضحت الدكتورة رانيا الجوهري أن الجامعة توفر خريجًا عالي الكفاءة والفعالية لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي يهدف إلى خدمة رؤية مصر 2030، مع العمل على تزويد الطالب بكمية مناسبة من المعرفة والمهارات من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية متميزة، مع تقديم الدعم الأكاديمي والعملي للطلاب لضمان جودة التعليم، وتزويد الطالب بالمعارف التخصصية والمهارات اللازمة لممارستها في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة. كما تحرص الكلية على مشاركتها الفعالة في تطوير المعلومات، لما لهذا المجال التكنولوجي من أثر حقيقي في تنمية القدرات الشخصية وتوسيع الآفاق العقلية ورفع قدرة الإنسان على التفكير والمناقشة والمناظرة. وأشارت الدكتورة رانيا الجوهري إلى أن كلية تكنولوجيا المعلومات تهدف في المقام الأول إلى تلبية احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية في قطاعات الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسب والبرمجة، بالإضافة إلى تقديم أبحاث علمية تخدم المجتمع وتواكب متطلبات الحاضر والمستقبل وفق معايير الجودة. وأكد عميد الكلية أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حريصة على تنفيذ استراتيجية مصر الوطنية للذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وبما يتماشى مع معطيات العصر الرقمي بهدف تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة المجتمع المصري في كافة مجالاته.

تعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من أقدم وأوائل الجامعات الخاصة في مصر، وتحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات في المجالات العلمية والبحثية والصحية والمسئولية الاجتماعية، لتصبح من الجامعات المرموقة التي يحتذى بها بسمعتها وكفاءة خريجيها، وقد احتفلت الجامعة مؤخرًا بيوبيلها الفضي ومرور 25 عامًا على إنشائها.