جمانا الراشد مهرجان البحر الاحمر السينمائي

tullaab30 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جمانا الراشد مهرجان البحر الاحمر السينمائي

جمانا الراشد مهرجان البحر الاحمر السينمائي ,

جمعانا الراشدة لتليفزيون البحر الأحمر

شاهد أيضا 👈👈 رابط مشاهدة فيلم ناقة NAGA مترجم

جمانا الراشد هو رئيس مجلس أمناء فيلم السينما الحمراء لفيلم هوليوود إيرلي، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب. وهي أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة “روتانا” للكهرباء والرئيات، وهي شركة اتصالات تلفزيونية في الشرق الأوسط.
[Image of جمانا الراشد رئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي]

السبعينيات 1970 الأعمال من جامعة الملك سعود. بدأت في شركة “روتانا المهنية” في عام 1993، وعملت في مختلف المجالات في الشركة، بما في ذلك مديرة التسويق والعلاقات العامة، وبعدة قسم الإنتاج المشترك. في عام 2019، تم تعيينها رئيسًا تنفيذيًا للشركة.

تحت الراشد، أصبحت “روتانا” واحدة من أكبر شركات الإنتاج والتوز، ويستفيد منها الأغاني في الشرق الأوسط. باعتبارها جزءًا أساسيًا من تطوير صناعة السينما في المملكة العربية السعودية.

في عام 2022، تم تعيينه رئيسًا لمجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر للسينمائي الدولي، وهو أول مهرجان سينمائي أيرلندي في المملكة العربية السعودية ودية. وقد تعهدت بوعدها العالمي لصناعة السينما في المملكة المتحدة وجعلها مركزًا للإبداع السينمائي.

وقد ماتت الراشدة: “نحن متحمسون لمهرجان البحر الأحمر السي نمائي منصة مهمة لصانعي الأفلام من جمي طوال العالم للتواصل والتعاون. نحن ملتزمون بصناعة السينما العالمية في المملكة العربية السعودية وأرسلها للإبداع السينمائي.