جمعنا الملايين عبر 9 آلاف محفظة إلكترونية

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جمعنا الملايين عبر 9 آلاف محفظة إلكترونية

جمعنا الملايين عبر 9 آلاف محفظة إلكترونية ,

اعترافات تفصيلية أدلى بها المتهمون في قضية الاحتيال الإلكتروني عبر تطبيق “أوميغا برو”، تؤكد أن ثقافة الجشع كانت وراء جرائمهم، وأنهم استخدموا فيلتين بالقاهرة وكرا لنشاطهم الإجرامي.

وأضاف المتهمون في اعترافاتهم أنهم خدعوا الضحايا لاستثمار أموالهم عبر التطبيق الإلكتروني، مقابل فوائد ضخمة، حيث ضغط عليهم المواطنون لإرسال الأموال عبر 9000 محفظة إلكترونية.

ويواجه المتهمون عقوبات تصل إلى السجن 7 سنوات وغرامة

بدوره، قال الخبير القانوني محمود السمري، إن من بين المستندات المضبوطة من المتهمين هواتف ومحادثات ومراسلات. وستقوم النيابة في النهاية بإخراج المتهم في الواقعة من المجني عليهم.

وأضاف السمري، في تصريحات خاصة لـ VETO، أن التحقيقات ستحدد ما إذا كان الأفراد على علم بأن التطبيق عملية احتيال أم لا، مشيراً إلى أن الحادثة هي عملية احتيال وجريمة غسيل أموال ترقى إلى مستوى الاحتيال. جناية.

وتابع محامي الضحايا: النيابة العامة لديها إجراءات احترازية، وسيتم الانتهاء من التحقيقات قريبا، وجريمة غسل الأموال جريمة دولية.

وتابع المحامي أن عقوبة جرائم النصب والاحتيال وغسل الأموال هي جناية تتراوح عقوبتها من 3 إلى 7 سنوات مع الغرامة والتعويض. أما بالنسبة لموقف الضحايا الذين يعرفون أن التعدين في العملات المشفرة جريمة، ورغم أنهم شاركوا فيها، فهنا تتغير مواقفهم إلى شركاء، وهذا يعتمد على ما تنتهي إليه التحقيقات والتحريات.

تطبيق الاحتيال “أوميغا برو”.

أكدت معلومات وتحقيقات الإدارة العامة لمكافحة جرائم المال العام بقطاع مكافحة جرائم المال العام والجريمة المنظمة تعرض عدد من المواطنين لعمليات احتيال إلكتروني والاستيلاء على أموالهم بحجة استثمارها فيهم. من قبل القائمين على إدارة تطبيق إلكتروني تحت اسم “أوميغا برو” والذي تم الترويج له. عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الاشتراك في التطبيق المذكور.

وبتكثيف التحقيقات تبين قيام (6 أشخاص، 3 منهم خارج الدولة)، بتلقي مبالغ مالية من عدد من المواطنين تصل إلى (3 ملايين جنيه) عبر المحافظ الإلكترونية، بدعوى أنهم يعملون ويستثمرون في الدولة. مجال التجارة الإلكترونية فيما يعرف بنظام “الفوركس” مقابل أرباح متفق عليها. ومن بينها، قيامهم على إثر ذلك بإغلاق الطلب الاحتيالي، وتوقفهم عن دفع الأرباح المتفق عليها، والاستيلاء على أصول المبالغ المالية.

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على 3 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع بقية المتهمين الذين فروا إلى الخارج. “ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقالهم”. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.