جنايات المنصورة تصدر الحكم على شخصين متهمين بقتل مواطن وإصابة آخر اليوم

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جنايات المنصورة تصدر الحكم على شخصين متهمين بقتل مواطن وإصابة آخر اليوم

جنايات المنصورة تصدر الحكم على شخصين متهمين بقتل مواطن وإصابة آخر اليوم ,

تشهد محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، جلسة النطق بالحكم على عامل، بعد إحالة أوراقه إلى سماحة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي القانوني بشأن الحكم بإعدامه. وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم على باقي المتهمين، لاتهامهم بقتل شخص وإصابة آخر بعد استدراجهم إلى إحدى القطع الزراعية وخداعهم لبيع المواد المخدرة. وحصلوا منهم على 10 آلاف جنيه بالقوة، لكنهم قتلوا الأول وأصابوا صديقه في مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر بدوي سنجاب، ورئيس الدائرة، والمستشار محمد حسن عاشور، والمستشار محمد صلاح البرعي، والمستشار مصطفى محمود محمد، وأمانة سر محمد عبد الهادي وطارق عبد اللطيف في القضية رقم 100 لسنة 2019. رقم 1447 لسنة 2023 جنايات مركز السنبلاوين مسجلة برقم 652 لسنة 2023 جنوب المنصورة كلها.

وأشار المستشار أكرم سرحان، رئيس النيابة العامة القائم بأعمال نيابة حنوب المنصورة بمحافظة الدقهلية، إلى كل من: “محمد أ.ع” الملقب بـ”ميكا” 27 عاماً، و”عبده رع” 22 عاماً. سنة “محمد س.أ” 23 سنة إلى محكمة الجنايات لأنه بتاريخ 16 يناير 2023 بمركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية، قاموا بقتل المجني عليه “أحمد فاروق عطية” عمداً مع سبق الإصرار والترصد، على أن قصدوا وعزموا على قتله. وجهزوا لهذا الغرض «بندقية آلية»، وفور ضبطه، أطلق المتهم الثاني عليه رصاصة من ذلك السلاح. واستقرت في ساقه اليمنى أثناء تواجد بقية المتهمين في مسرح الجريمة لتقييده، فأصيب بالإصابة الموصوفة في التقرير التشريحي والتي أودت بحياته، قاصداً قتله على النحو التالي. مبين في التحقيقات.

كما تضمن أمر الإحالة أن المتهمين حاولوا قتل المجني عليه “حامد حبيب حامد” عمدا ومع سبق الإصرار، وأنهم توافرت لديهم النية وعقدوا العزم على قتله، وأنهم أعدوا لذلك سلاحا ناريا “كمية من الأسلحة النارية”. بندقية آلية”، وبمجرد نجاحهم أطلق المتهم الثاني رصاصة من ذلك السلاح لم تظهر. وقد أصيب أثناء تواجد بقية المتهمين في مسرح الجريمة لتقييده بهدف الانتحار. إلا أنه تم القبض عليه على إثر جريمتهم لأسباب لا علاقة لها بإرادتهم، فقرر الهروب كما تبين التحقيقات.

وشهد المجني عليه الثاني حامد حبيب 31 سنة عامل ومقيم ميت محسن مركز ميت عمر أمام النيابة العامة أنه عندما ذهب مع المجني عليها المتوفاة للقاء المتهم الأول بشراء المواد المخدرة “المتوفاة” على أساس وبموجب اتفاق مسبق بين الأخير والمتهم الأول، قام الأخير باستدراجهما برفقة المتهمين الثاني والثالث. إلى مكان بعيد عن أعين الرقباء بإحدى الأراضي الزراعية، خدع المتوفي بإعطائه مواد مخدرة وحصل منه على مبلغ مالي يصل إلى 10 آلاف جنيه وهاتف محمول. ولرفضه الخروج دون المواد المخدرة، أطلق المتهم الثاني طلقتين من بندقية أصابت إحداهما المتوفى فقتلته، وأطلق الثاني طلقة نارية لم تصبه لأنه تمكن من الهرب. يعزو نيتهم ​​قتله.

وشهد المقدم حمدي الطنبولي، رئيس مباحث مركز شرطة السنبلاوين آنذاك، أن تحرياته السرية أشارت له إلى أن المتهم ارتكب الواقعة نتيجة اتفاق مسبق بين المتوفى والمتهم الأول على شراء مادة مخدرة. مواد من الأخير بالاتفاق مع المتهمين الثاني والثالث، فعزموا وقصدوا إزهاق حياة المتوفى. وضبطت الكمية الثانية من بحوزته، وجهزت لهذا الغرض بندقية آلية وذخيرة للمتهم الثاني. وفور لقائهما بالمتوفى وصديقة “الشاهد الأول”، تمكنا من استدراجهما ليلاً إلى إحدى المناطق النائية من الأراضي الزراعية حتى يكملا جريمتهما المتفق عليها. المتهم الأول أقنع المتوفى بصحة شراء المواد. وقام بضبط المادة المخدره وضبط مبلغ مالي يصل إلى 10 آلاف جنيه بالإكراه والتصرف فيها.