جو حطاب ويكيبيديا

tullaab19 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جو حطاب ويكيبيديا

جو حطاب ويكيبيديا

نعم، بالطبع!

جو كتاب، واسمه الحقيقي جهاد حتاب، هو مدون وصانع أفلام أردني من العمر 33 عامًا. حصلت على شعبية على منصة يوتيوب من خلال قناته التي تحمل اسم الشركة والتي يتابعها أكثر من 11.8 مليون متابع. لا تدع الماء يتسرب.
[Image of Joe HaTTab Youtuber]

وولد جو في المملكة العربية السعودية عام 1990 ونشأ هناك حتى ة عشرة من عمره. انتقل إلى الأردن المبتدئة، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية. عاد إلى السعودية بعد مسح العمل نهائيًا في المجال، ولكن سرعان ما ما أدر ك شغفه الحقيقي للسفر واستكشاف العالم.

في عام 2016، نجحنا في وضع خطة جديدة لترك الجميع والسفر حول العالم. بدأت رحلة في دول أمينة مثل ماليزيا والفلبيين، ثم سافرت إلى دول أخرى م مثل كوريا الجنوبية. وثّق رحلاته ومغامراته على موقع يوتيوب، والتي سرعان ما حصلت على شابة عربية كبيرة.

تتميز بمحتوى جو بكونه تدريجيًا في نفس الوقت. فهو لا يكتفي فقط بتصوير الأماكن التي زرتها، بل يؤدي أيضًا إلى الثقافة الشعبية والتاريخ. كما انه معروف بروحه البسيط وحسه الفكاهي المميز.

من أشهر الفيديوهات على قناة جو

* “المدينة التي لا شرق فيها شمس دكتور”
[Image of Joe HaTTab’s video the city that never gets sunlight]

* “أشرس وأخطر الحيوانات في العالم: سحلية تنين كومودو”

* “10 أشياء لا تفعلها أبدًا في اليابان”

بالإضافة إلى قناته على يوتيوب، يتفاعل أيضًا مع جمهوره على منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وتويتر. وهو مصدر إلهامهم الذين يحلمون بالسفر واستكشاف العالم.

أصبح جو حطاب أحد أشهر صناعة المحتوى العربي على موقع يوتيوب، وأدرجه من مجلة ق بل الشرق الأوسط ضمن قائمة أكثر من 30 عرضًا شخصيًا تحت سن 30 عامًا في العالم العربي.