جيش الاحتلال يزعم استخراج 5 جثث من الرهائن المحتجزين واكتشاف شبكة أنفاق

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جيش الاحتلال يزعم استخراج 5 جثث من الرهائن المحتجزين واكتشاف شبكة أنفاق

جيش الاحتلال يزعم استخراج 5 جثث من الرهائن المحتجزين واكتشاف شبكة أنفاق ,

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أنه انتشل 5 جثث رهائن محتجزين داخل قطاع غزة، واكتشف شبكة أنفاق في جباليا.

كما وصف الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها ضد حركة حماس في قطاع غزة بـ”المعقدة والمعقدة”.

ولا يمكن تدمير حماس دون سقوط قتلى في صفوف جيش الاحتلال

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي، إنه “لا يمكن تدمير حماس دون سقوط قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي”، زاعما أنه “تم اكتشاف شبكة أنفاق بالقرب من المستشفى الإندونيسي في جباليا وجثث 5 جنود مختطفين”. تم انتشالهم.”

يأتي ذلك بعد أن أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها حيدوا 48 جنديا إسرائيليا، ودمروا 35 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الأيام الأربعة الماضية.

خسائر جيش الاحتلال في قطاع غزة

قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الأحد، إن المقاومة الفلسطينية نجحت في تدمير 35 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا خلال الأيام الأربعة الماضية.
وأكد أبو عبيدة أن عناصر المقاومة قتلوا 48 جنديًا صهيونيًا، وأصابوا العشرات، ونفذوا 24 مهمة خلال الأيام الأربعة الماضية.

عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد مواجهات بين عناصرها وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

نشرت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر مشاهد اشتباكات بين عناصرها وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق شمال قطاع غزة.

جيش الاحتلال يعلن مقتل 15 جنديا في غزة خلال 24 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، عن مقتل 15 جنديا في معارك داخل قطاع غزة خلال 24 ساعة.
أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي إضافي خلال معارك قطاع غزة، في واحدة من أكبر الخسائر اليومية التي يتكبدها منذ بدء هجومه البري على القطاع.
وكشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن مقتل الرقيب أول روي إلياس (21 عاما)، مشيرة إلى أنه سقط خلال المعارك العسكرية الإسرائيلية المستمرة جنوب غزة.
وفي وقت سابق اليوم، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 13 ضابطا وجنديا قتلوا نهاية الأسبوع الحالي في قطاع غزة، مشيرة إلى أن القتال في قطاع غزة يتخذ شكل حرب العصابات.
وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف جنود الاحتلال إلى 153، منذ بدء الحرب البرية في 27 أكتوبر الماضي، بحسب الأرقام الرسمية لجيش الاحتلال.

وتدفع إسرائيل ثمنا باهظا في هذه الحرب

بدوره، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل “تدفع ثمنا باهظا” في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وفي بداية الجلسة الحكومية الأسبوعية، قال نتنياهو: “نحن ندفع ثمنا باهظا جدا في الحرب، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال”.
وزعم نتنياهو: “نحن مستمرون بكل قوتنا حتى النصر، حتى نحقق جميع أهدافنا: تدمير حماس، واستعادة الرهائن، وضمان أن غزة لن تشكل أي تهديد مستقبلي لإسرائيل”.
وتابع نتنياهو: “لنكن واضحين.. هذه حرب طويلة وسنقاتل حتى النهاية، حتى يعود الخاطفون، ونقضي على حماس، ونستعيد الأمن في الشمال والجنوب”.