جيش الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين في مدينة جنين

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جيش الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين في مدينة جنين

جيش الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين في مدينة جنين ,

الهجوم البري على غزةاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 9 فلسطينيين من قرية الجلمة شمال شرق جنين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: باسل الباز، محمد زكارنة من جنين، يوسف الخالدي من قرية عرانة، أحمد صادق أبو فرحة، عبد العزيز مراد أبو فرحة، محمد فادي، يوسف عيسى. أبو النصر، وربيع يوسف أبو فرحة. فرحة وأحمد حسام أبو فرحة، وجميعهم من قرية الجلمة، اعتقلوا بعد محاصرة صالة للألعاب الرياضية في القرية.

مخيم المغازي

وقالت حركة حماس، مساء أمس، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة في مخيم المغازي في جريمة حرب جديدة امتداداً لحرب الإبادة بحق الأطفال والمدنيين.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على المنازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ارتفع إلى 70 شهيداً، إضافة إلى الجرحى.

الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم المغازي

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن ما يحدث في مخيم المغازي في الوقت الحالي يشكل “إبادة جماعية” لساحة سكنية مكتظة بالسكان، كما وصف ما يحدث بالمجزرة.

بدوره أكد الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى أن معظم شهداء مخيم المغازي الذين وصلوا إلى المستشفى هم من الأطفال والنساء والشيوخ.

من جهته، كثف جيش الاحتلال قصفه المدفعي الإسرائيلي على مخيم المغازي.

قُتل 166 فلسطينياً وأصيب 384 آخرون

أفادت مصادر طبية تابعة لحركة حماس، مساء اليوم الأحد، أن 166 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 384 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المرصد الأورومتوسطي، في وقت سابق اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نهبت أموال وممتلكات شخصية للنازحين، بما في ذلك مصادرة الذهب المخصص للنساء في قطاع غزة.

الإعدامات الميدانية في مدارس غزة

وأضاف المرصد الأورومتوسطي: “نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي إعدامات ميدانية في العديد من مدارس غزة، واستهداف المدارس في غزة غير مبرر”.

وتابع المرصد الأورومتوسطي: “يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المدارس التي تؤوي النازحين ويرتكب انتهاكات جسيمة فيها، تشمل تصفية جسدية واعتقالات وتنكيل وترهيب. إن مدارس ومراكز الأمم المتحدة التي تؤوي النازحين في غزة تتحول إلى مناطق للجرائم الوحشية ضد المدنيين.