جيش الاحتلال يهدم منزلين في قلقيلية ويعتقل عددا من الطلاب في نابلس (فيديو)

tullaab15 يناير 2024آخر تحديث :
جيش الاحتلال يهدم منزلين في قلقيلية ويعتقل عددا من الطلاب في نابلس (فيديو)

جيش الاحتلال يهدم منزلين في قلقيلية ويعتقل عددا من الطلاب في نابلس (فيديو) ,

غزة الآن اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عددا من طلبة جامعة النجاح بعد اقتحام مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، فيما هدمت منزلي أسيرين محررين في قلقيلية غرب الضفة الغربية.

اقتحام جامعة النجاح

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم حرم جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، واعتقلت عدداً من الطلاب.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون المجتمع رائد الدبعي، إن قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة القديم عبر إحدى البوابات، واعتقلت أفراد أمن الجامعة، فيما اعتقلت القوات عدداً من الطلاب من داخل حرم الجامعة.

وأظهرت صور نشرتها صفحات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي، الدمار الذي أحدثته قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرم الجامعة.

وفي قلقيلية غرب الضفة الغربية، فجر اليوم الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، معززة بثلاث جرافات عسكرية، المدينة من عدة اتجاهات، وهدمت منزلين، وأصابت شابا بالرصاص.

وقالت وفا إن عملية الاقتحام تركزت في المنطقة الشمالية من المدينة، وتحديداً في خلة ياسين (منطقة المرج)، حيث تمت محاصرة منزل الأسير المحرر صالح أبو صالح قبل أن تبدأ الجرافات بهدمه.

وفي وقت لاحق، حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر بسام ياسين في خلة ياسين، وقامت بهدمه.

وأظهرت هذه الصور الأسير المحرر أبو صالح وأبنائه أمام أنقاض منزلهم المهدم.

مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية

وعقب اقتحام المدينة اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أصيب خلالها فلسطيني. وعلى الفور تم نقله إلى مستشفى قلقيلية لتلقي العلاج، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي بلدة يطا جنوب الخليل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، عددا من المنازل في منطقتي المصلى والسهل، ونفذت عمليات تفتيش واسعة، استهدفت منازل المعتقلين، وصادرت عددا من المواطنين. السيارات دون الإبلاغ عن أي هجمات.
وفي مدينة البيرة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، حي الجنان بالمدينة، وداهمت عدة منازل.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت ريما، شمال غرب مدينة رام الله، وسيرت آلياتها العسكرية إلى هناك، وداهمت عدة منازل.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الفلسطيني محمد عامر دبور، بعد أن داهمت منزله في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف بالمدينة وبلدة كوبر شمال غرب رام الله، وداهمت عددا من المنازل، من بينها منزل الأسير نائل البرغوثي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني وليد ناجح جرابعة، ونجله إبراهيم، بعد أن دهمت وفتشت منزلهما في قرية بيتين شرق رام الله.

إطلاق قنابل الغاز

وذكرت مصادر إعلامية أن القوات أطلقت قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مخيم عين السلطان في مدينة أريحا، برفقة جرافة عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المسلحين الفلسطينيين.

اقتحم مستوطنون مسلحون، ليل الأحد/الاثنين، قرية بورين جنوب نابلس، وهاجموا المنازل وأحرقوا المركبات.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة كبيرة من المستوطنين المسلحين، اقتحمت أطراف قرية بورين، وهاجمت عدداً من المنازل، وهددت أصحابها.