حالة الطقس غدا الخميس 8-2-2024 في محافظة الفيوم

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
حالة الطقس غدا الخميس 8-2-2024 في محافظة الفيوم

حالة الطقس غدا الخميس 8-2-2024 في محافظة الفيوم ,

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس لمحافظة الفيوم غداً، حيث يسود طقس شديد البرودة نهاراً وشديد البرودة ليلاً، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 23 درجة نهاراً و9 درجات ليلاً.

شروط قياس درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شروطاً موحدة على مستوى العالم تحددها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عند قياس درجة الحرارة، وهي:

1- مقياس الحرارة موجود في صندوق خشبي يمر من خلاله الهواء

2-لا يتأثر بالرياح

3- لا تصله أشعة الشمس ولا يتأثر بدرجة حرارة الطقس على سطح الأرض. أي أنه يقيس درجة حرارة الهواء في الظل ولا يقيس درجة الحرارة التي يشعر بها جلد الإنسان.

وقالت الأرصاد الجوية إن أجهزة القياس المحمولة المحمولة والمتعرضة للهواء وداخل السيارات تسجل درجة حرارة الهواء في مجال جوي غير مناسب للقياس ويتأثر بعوامل أخرى. ولذلك نجد أن درجة الحرارة المسجلة في الأجهزة المحمولة تختلف عن التسجيل الرسمي.

وأكدت أن درجة الحرارة المحسوسة التي يشعر بها الإنسان تعتمد على عدة عوامل، منها وقت ومدة التعرض لأشعة الشمس، وكذلك سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء. الرطوبة العالية تقلل من تعرق جلد الإنسان، وبالتالي تزيد من شعورك بالطقس الحار.

ونوهت الأرصاد الجوية إلى أن الفارق بين درجات الحرارة المعلنة والمحسوسة سيتضح خلال الفترة المقبلة، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة الناتجة عن امتداد المنخفض الموسمي الهندي وتأثيره على الطقس.

نصائح الأرصاد الجوية

وتحذر الهيئة سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية لأن الظاهرة المؤثرة غدا هي ضباب مائي كثيف على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والقناة مدن ووسط سيناء وشمال الصعيد، والتي تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق. المناطق.

وتستمر فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق مدينتي حلايب وشلاتين، مع هطول أمطار رعدية أحياناً على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة الكبرى والوجه البحري 23 درجة مئوية

والسواحل الشمالية 21 درجة مئوية

جنوب سيناء 26 درجة مئوية

شمال الصعيد 24 درجة مئوية

جنوب الصعيد 27 درجة مئوية