حبس المتهم بالنصب على المواطنين بزعم قدرته على استيراد السيارات من الخارج

tullaab1 فبراير 2024آخر تحديث :
حبس المتهم بالنصب على المواطنين بزعم قدرته على استيراد السيارات من الخارج

حبس المتهم بالنصب على المواطنين بزعم قدرته على استيراد السيارات من الخارج ,

أمرت نيابة شرق القاهرة بحبس شخص متهم بالاحتيال على مواطنين والاستيلاء على أموالهم بحجة قدرته على استيراد سيارات لهم من الخارج بمصر الجديدة.

وطلبت النيابة قيام الأجهزة الأمنية بالتحقيق في الحادث والاستماع إلى أقوال شهود الحادث للوقوف على أسباب وملابسات الحادث واستكمال التحقيقات.

تعود تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحقيقات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة الأموال العامة والجريمة المنظمة، أن شخص “ذو معلومات جنائية” ومقيم بمحافظة القاهرة، يمارس نشاط إجرامي متخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بحجة قدرته على استيراد السيارات من الخارج. من خلال علاقاته مع مسؤولين في الجهات الحكومية «على خلاف الحقيقة».

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المتهم وراء الواقعة حاصل على درجة البكالوريوس و”ذو معلومات جنائية”، وتبين ممارسته نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم. .

وقبل تقنين الإجراءات، تم القبض عليه وبحوزته حلقتين إكلير مزورتين ودفاتر شيكات بنكية بإجمالي مبلغ يقارب 18 مليون جنيه ومستندات تخص الضحايا و3 هواتف محمولة ومبلغ مالي من متحصلات قبضته. نشاط اجرامي. وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.