حفل افتتاح الأولمبياد كان “مهينا” وحال فوزي لن يكون لدينا “عشاء أخير”

حفل افتتاح الأولمبياد كان “مهينا” وحال فوزي لن يكون لدينا “عشاء أخير” ,

حفل افتتاح الألعاب الأولمبيةوصف المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس بأنه “مهين”، وذلك بعد أن تعرض منظمو الحدث لانتقادات بسبب ما اعتبره البعض عرضا مبالغا فيه.

وقال ترامب لقناة فوكس نيوز: “أنا منفتح الذهن للغاية، لكنني أعتقد أن ما فعلوه كان مسيئًا”.

وعندما سألته المذيعة لورا إنغرام عما سيفعله إذا أعيد انتخابه رئيسا خلال دورة الألعاب الأولمبية 2028 في لوس أنجلوس، أجاب ترامب: “لن يكون لدينا عشاء أخير كما تم تصويره في العرض الليلة الماضية”.

وجاءت تعليقاته بعد إدانة من جماعات كاثوليكية وأساقفة فرنسيين لمشهد في الحفلة ضم راقصين وملكات سحب ودي جي في أوضاع بدت وكأنها تستحضر تصوير العشاء الأخير، على الرغم من أن منظمي الحدث أكدوا أنه لم يكن المقصود منه تمثيل البيئة الدينية.

ولقي الحفل أيضًا الكثير من ردود الفعل السلبية، حيث وُصف بأنه مهين للمسيحية بسبب التمثيل المتحول جنسيًا في لوحة “العشاء الأخير”.

وقد شارك في العرض راقصون يمثلون مجتمع المتحولين جنسياً، مما أثار الجدل والانتقادات لاستخدام ذلك في حدث دولي مهم مثل الألعاب الأولمبية.

وتعرض الفيلم لانتقادات شديدة بسبب تشجيعه للعنف، بحسب بعض وسائل الإعلام، بسبب مقطع غنائي أظهر الملكة السابقة ماري أنطوانيت وهي تغني برأس مقطوعة.

قالت آن ديكامبس، مديرة الاتصالات باللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية، إن اللجنة تعتذر عن السخرية من “العشاء الأخير” في حفل الافتتاح، والتي أثارت ردود فعل قوية وانتقادات واسعة النطاق.

أقيم الحفل في باريس يوم الجمعة، وأعرب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن غضبهم إزاء المحاكاة الساخرة، التي شملت أعضاء من حركة LGBT (التي تم حظرها في روسيا باعتبارها متطرفة).

ستقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.