حفل فني لفرقة عبد الحليم نويرة على مسرح الجمهورية غدا

tullaab27 ديسمبر 2023آخر تحديث :
حفل فني لفرقة عبد الحليم نويرة على مسرح الجمهورية غدا

حفل فني لفرقة عبد الحليم نويرة على مسرح الجمهورية غدا ,

تواصل وزارة الثقافة اتخاذ الخطوات الهادفة إلى إحياء التراث، حيث تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا. مساء غد الخميس 28 ديسمبر على مسرح الجمهورية.

تفاصيل حفل فرقة عبد الحليم نويرة على مسرح الجمهورية

ويتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الغنائية لكبار المطربين ويؤديها محمد متولي، مؤمن خليل، أحمد نافع، سوزان ممدوح، داليا عبد الوهاب وأميرة أحمد.

وكان فرقة عبد الحليم نويرة وسبق أن أحيت الموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، حفلا غنائيا على مسرح المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وسط حضور جماهيري مميز.

إعلانات

وقدمت الفرقة مجموعة من أعمال الموسيقار الراحل بليغ حمدي، منها: “وعد ادخلها بالسلامة”، هوا با هوا، “ليالينا”، “مغرب صبابة”، “كله يمشي”، “ألف ونص”. “ليلة واحدة”، “سلامة سلامة”، “بوابة الحلواني”، “تخونه”، “إلى من أشكو”، “أعشقك، حبك مجنون”. حاول أن تتذكرني.”

يذكر أن فرقة عبد الحليم نويرة تأسست عام 1967 بقيادة المايسترو عبد الحليم نويرة الذي كان له الفضل في تأسيسها تحت اسم فرقة الموسيقى العربية. بهدف إحياء التراث الغنائي الأصيل من خلال تقديم أشكال غنائية وموسيقية تقليدية..