حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو imo

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو

سنقدم لكم في هذا المقال حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو. وهي مشكلة شائعة تواجه العديد من مستخدمي تطبيق إيمو.

تطبيق إيمو imo هو أحد تطبيقات التراسل الفورية الشهيرة. وهو تطبيق يشابه وينافس تطبيقات مثل واتس أب وفيسبوك ماسنجر وتلغرام وغيرها. حيث يقدم هذا التطبيق العديد من الميزات الخاصة، التي قد تتفوق أحياناً على التطبيقات المنافسة جميعها. ولعل الميزة الأهم هي كونه غير محظور في دول الخليج. حيث يكثر استخدامه في دول الخليج بشكل خاص، نظراً لأن معظم تطبيقات التراسل الفوري محظورة فيها بشكل جزئي أو كامل. إذ أنك لا تستطيع استخدام مكالمات واتس أب في الخليج على سبيل المثال. بينما يأتي إيمو بكامل ميزاته في تلك المنطقة. وهذا ما يكسبه أهمية بالغة. وبالتالي، فإن تعطيل حسابك الشخصي على تطبيق إيمو ليس بالأمر السهل.

في هذا المقال، سنحاول معاً حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو. وذلك عن طريق مناقشة الأسباب المتنوعة التي تؤدي في الأساس إلى تعطيل حسابك في إيمو. ومن ثم سنضع الحلول للمشكلة تلو الأخرى. بسم الله نبدأ.

ما هو تطبيق إيمو

حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو

قبل حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو، سنتحدث قليلاً عن برنامج إيمو بحد ذاته. برنامج إيمو هو أحد برامج التراسل الفوري. يحتوي هذا البرنامج كثيراً من الميزات التي جعلته واحداً من أفضل تطبيقات التراسل المباشر في الوقت الراهن. حيث إنه أفضل بكثير من بعض البرامج المشابهة مثل واتس أب لاحتوائه على العديد من الميزات الإضافية. من هذه الميزات نذكر:

  • سهولة تسجيل الحساب وتبادل معلومات التواصل مع الآخرين لاحقاً. حيث إنه لن يلزمك لاستخدام برنامج إيمو سوى وجود رقم هاتف خاص بك. وبالتالي ليس هناك حاجة لتذكر اسم مستخدم وكلمة مرور. كما ليس هناك حاجة أيضا لتبادل معلومات الحساب بينك وبين الآخرين. حيث يكفيهم معرفة رقمك العادي حتى يكونوا قادرين على التواصل معك عبر برنامج إيمو.
  • الأمان النسبي العالي الذي يتمتع به التطبيق. فميزة تشفير المحادثات النصية ومكالمات الصوت والفيديو تجعل من تطبيق إيمو مكاناً آمناً للغاية. حيث إنه يمكنك تبادل الصور الشخصية مع الآخرين دون الخوف من أن تقع في حوزة أشخاص غير مرخص لهم بالوصول إليها. وهي الميزة التي سنعتمد عليها عند حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو.
  • القدرة على إجراء المحادثات النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. كما أنه يمكنك إرسال العديد من أنواع الملفات أيضا. إضافة إلى قدرة البرنامج على العمل على كافة أنواع منصات التشغيل المختلفة. مثل أندرويد وآيفون وويندوز.

أسباب مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو

حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو

حتى نكون قادرين بالفعل على حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو، يجب في البداية أن نعرف الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة. فهناك العديد من العوامل التي قد تنتهي بتعطيل حسابك في إيمو. منها أن يكون حسابك في إيمو محذوفاً. سواء عن طريق الخطأ أو بشكل مقصود. كما من الممكن أن يكون الحساب مخترقاً. وفي هذه الحالة عليك التعامل مع مشكلة الاختراق حتى تتمكن من حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو.

اقرأ أيضا: حل مشكلة عدم ظهور جهات الاتصال في برنامج إيمو Imo

هناك أيضا العديد من الأسباب المجهولة، التي تؤدي بالمجمل إلى توقف تطبيق إيمو عن العمل. من غير الممكن معرفة هذه الأسباب بدقة. حيث أن معظمها أخطاء تقنية تفصيلية ضمن البرنامج، أو أخطاء تتعلق باتصال الإنترنت الخاص بك، أو النظام في جهازك.

حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو

حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو

سنبدأ الآن في حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو، وذلك حسب السبب الذي أدى في الأساس إلى توقف الحساب عن العمل.

استرجاع حساب إيمو المحذوف

قد تحتاج إلى حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو بعد أن يتم حذف الحساب. وفي هذه الحالة، سنقسم الحل إلى قسمين:

القسم الأول هو استرجاع حساب إيمو المحذوف عن طريق الخطأ. ويتم ذلك عبر عدة خطوات بسيطة:

  1. أولاً، سيتوجب عليك تثبيت برنامج إيمو على موبايلك بعد حذفه بطريق الخطأ. وذلك باستخدام متجر التطبيقات الموجود على جهازك. سواء أكان متجر بلاي للأندرويد، أو متجر التطبيقات للأيفون.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، افتح البرنامج ووافق على إعطاء الأذونات في حال طلب من ذلك.
  3. بعد ذلك، قم بتحديد البلد الذي تعيش فيه، أو بشكل أدق، البلد الذي يعود إليه الرقم الذي ترغب بتفعيل الحساب باستخدامه.
  4. ثم أدخل رقمك دون إدخال رمز البلد. واضغط next.
  5. سيتم إرسال رسالة نصية SMS إلى الرقم الذي قمت بإدخاله. تحتوي هذه الرسالة على كود تفعيل خاص يستخدم لمرة واحدة. ادخل هذا الكود في المكان المخصص ثم اضغط next.
  6. ستجد اسم المستخدم الخاص بك، وهو نفسه الاسم القديم، ظاهراً على الشاشة أمامك. اضغط next.
  7. في الختام. ستصل مباشرة إلى التطبيق، حيث ستجد معلوماتك القديمة نفسها. وستكون بذلك قد أتممت استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه.

القسم الثاني هو استرجاع حساب إيمو المحذوف بشكل مقصود. وفي هذه الحالة سيتوجب عليك إعادة نفس الخطوات السابقة. لكن الفرق يكمن في أنك لن تكون قادراً على استعادة معلوماتك القديمة. حيث أنك ستستعيد الحساب بنفس الرقم القديم، لكن فقط دون المحادثات والمعلومات الموجودة عليه.

استرجاع حساب إيمو المخترق

في حال كان سبب توقف حسابك الإيمو عن العمل هو تعرضه للاختراق، فيمكنك حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو عن طريق استعادة حساب إيمو الخاص بك من المخترق.

الطريقة الأكثر فعالية لاسترجاع حساب الإيمو بعد اختراقه هي القيام بحذف حساب إيمو كخطوة أولى. وذلك عن طريق الدخول إلى رمز صورة الحساب الشخصي. ومن ثم الإعدادات. ثم الضغط على حذف الحساب. قد يطلب منك البرنامج إدخال رقم الهاتف كنوع من التأكيد. أدخل الرقم ثم اضغط على حذف الحساب.

قد تكون مهتماً أيضا بـ: شرح طريقة معرفة رقم الهاتف في برنامج Imo

بعد قيامك بحذف الحساب قم بإعادة تثبيت التطبيق ومن ثم التسجيل عليه باستخدام نفس رقمك القديم. ستلاحظ أن حسابك القديم سيعود بكافة تفاصيله. بعد ذلك قم بالدخول إلى الإعدادات مرة أخرى. لكن هذه المرة اضغط على إعدادات حساب إيمو. ثم تغيير رقم الهاتف. أدخل بعدها رقم هاتف جديد. لكن تأكد أولاً من وجود الشريحة مفعلة وجاهزة لاستقبال الرسائل النصية بحوزتك. سيتم إرسال كود تحقيق جديد إلى الرقم الذي قمت بالتسجيل عبره. أدخل كود التحقيق في برنامج إيمو لإتمام عملية تغيير الرقم.

بعد ذلك، لن يستطيع المخترق الوصول إلى حسابك مرة أخرى. وذلك بسبب قيامك بتغيير رقم الهاتف. وستكون قد أتممت حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو.

حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو لأسباب مجهولة

أخيراً، سنحاول حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو لأسباب مجهولة. وسيكون الحل في هذه الحالة كالتالي:

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات على جهازك.
  2. اذهب إلى “التطبيقات”. وقم بالبحث عن تطبيق إيمو.
  3. افتح خيار “التخزين” ضمن صفحة التطبيق.
  4. ثم اضغط على “مسح الملفات المؤقتة”، ومن ثم “مسح البيانات” الموجودين في أسفل الشاشة.
  5. بعد ذلك، افتح برنامج إيمو وأعد التسجيل باستخدام رقمك القديم نفسه.
  6. في حال لم يعمل البرنامج بالرغم من القيام بالخطوات السابقة. قم بإعادة المحاولة، ولكن، بعد الخطوة 4، قم بالاتصال بخدمة VPN (مثل psiphon) قبل فتح برنامج إيمو وتسجيل رقمك.

اقرأ أيضا: تحميل لعبة Fall Guys فول جايز للأندرويد والكمبيوتر 2023 ميديا فاير

وبهذا، نصل وإياكم إلى ختام حل مشكلة تم تعطيل حسابك في إيمو. نتمنى أن نكون قد شملنا كافة الحالات التي قد يتعرض لها المستخدمون. شكرا لحسن قراءتكم.