حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram

عمران الصفدي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram

إذا كنت تبحث عن طريقة حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram فأنت في المكان الصحيح، وإذا كنت قلق على حسابك من خطر الفقدان والضياع فأنت أيضًا في المكان الصحيح. حيث يعتبر الإنستقرام Instagram من أكثر البرامج التي من الممكن أن يتعرض لها حسابك الخاص للحظر أو الضياع. ولعل أبرز هذه الأسباب أنه من الممكن أن يقوم شخص ما بالإبلاغ بشكل عشوائي على حسابك. وفي هذا المقال من موقع طلاب نت سنتعرف وبشكل مفصل على أفضل طريقة حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram، أيضا سنذكر طريقة تأمين حساب الإنستقرام Instagram من الاختراق، وكذلك ما هي أفضل الطرق المتبعة لتأمين حساب الإنستقرام Instagram.

كيف يتم حظر حساب إنستقرام Instagram

حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram
حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram

قد يرغب بعض الأشخاص في حظر حساب شخص ما على إنستقرام، وذلك لأسباب عديدة. وقد يكون أشهر هذه الأسباب هو أن هذا الشخص قد يكون لديه عدد متابعين هائل. ويقوم بنشاط تجاري منافس للنشاط التجاري الذي يقوم به هذا الشخص. حيث يقوم هذا الشخص بإنشاء حسابات على إنستقرام وهمية. ثم يبلغ عن هذا الحساب، الأمر الذي يتسبب في حظر حساب هذا الشخص. ومن الممكن أن تكون أنت هو هذا الشخص الذي قد يتعرض للخطر.

حيث يستغل بعض الأشخاص الثغرات الموجودة في نظام إنستقرام الأمني. ويقوم بالإبلاغ عن وجود محتوى غير لائق. وأيضا قد يقوم هذا الشخص بوضع صورة تشبه صورة الحساب الرسمي الذي يريد الإبلاغ عنه. فيقوم بالإبلاغ عن هذا الحساب بأنه حساب ينتحل شخصيته، ومن خلال مجموعة الحسابات التي قام بإنشائها هذا الشخص يقوم بالإبلاغ عن انتحال شخصية شخص أعرفه.

كما تشير بعض التقارير أن بعض الأشخاص قد يقومون بهذه الطريقة بهدف الحصول على المال من الشخصية الرئيسية لهذا الحساب. ويقوم الشخص المحتال بالتواصل مع إدارة الإنستقرام للإبلاغ عن وجود خطأ قد أرتكبه، وعلى هذا الأمر من الممكن أن تقوم إدارة الإنستقرام بإعادة الحساب الأصلي لصاحبه.

شاهد أيضًا: مراقبة محادثات إنستقرام شرح Instagram

حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram

من أجل حماية حساب الإنستقرام من الحظر Instagram. يجب عليك اتباع بعض الشروط الخاصة التي وضعتها شركة (ميتا) بالنسبة لاستخدام برنامجها إنستقرام Instagram. مثل عدم التعليق على المنشورات بشكل عشوائي وسريع. وعدم إضافة الأصدقاء بشكل مبالغ فيه باليوم، وفيما يلي نذكر لكم أفضل الطرق من أجل حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram.

شاهد أيضًا: حذف وتعطيل حساب إنستقرام بشكل نهائي Instagram

تجنب الحظر في إنستقرام من خلال استخدام الأدوات الرسمية

يمكن أن تتعرض للحظر بشكل دائم في إنستقرام من خلال استخدام أدوات الطرف الثالث. التي تعمل على زيادة عدد المتابعين، أو زيادة عدد الإعجابات، أو التطبيقات التي تعمل على إرسال رسائل تسويقية للمشتركين، أو التي تعمل على جذب المشتركين من خلال الرسائل الإلكترونية على حساباتهم.

شاهد أيضًا: كيفية حذف حساب إنستقرام بدون رقم سري Instagram

طريقة حماية حساب إنستقرام من الباند Instagram

يمكن تجنب حظر حساب الإنستقرام Instagram الخاص بك من خلال اتباع لوحة التعليمات التي ينص عليها إنستقرام. حيث توصي شركة (ميتا) المالك الرسمي لتطبيق إنستقرام وفيسبوك وواتساب بعدم القيام بنشر محتوى جنسي أو محتوى فاضح، وهذا يعني عدم نشر المنشورات التي تحتوي على كلام جنسي، أو كلام يلمح على نشاط جنسي، أو نشر صور تحتوي على عري أو إباحية.

حيث أن القيام بنشر منشورات من هذا النوع سيعرض حسابك للحظر بشكل دائم، ولن تتمكن من استعادته مرة أخرى.

شاهد أيضًا: إنشاء حساب إنستقرام بالإيميل Instagram

أسباب تعرض حساب الإنستقرام للباند Instagram

توجد عدة أسباب لتعرض حساب الإنستقرام الخاص بك للحظر، ومن بينها هي القيام بالتعليق على منشورات الأشخاص بشكل سريع جدًا، أو الإعجاب بعدد كبير من المنشورات في اليوم الواحد. ولهذا ننصحك بشدة بعدم القيام بمثل هذه الأمور التي قد تعرض حسابك للحظر إما بشكل مؤقت أو بشكل دائم.

شاهد أيضًا: طريقة حذف حساب إنستقرام حذف مؤقت أو نهائي Instagram

ما هي أسباب حظر حساب إنستقرام Instagram

حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram
حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram

لا يوجد سبب معين أو سبب واحد يمكن التركيز عليه في حال تم حظر حسابك الخاص على إنستقرام. كما أنه توجد أنواع للحظر ومنها الجزئي ومنها الكلي، وأيضًا حظر من التعليق، ومن أسباب حظر حساب إنستقرام ما يلي:

  • سرعة الاستخدام والتعليق والمتابعة، مثل متابعة الأشخاص بعدد كبير، والتعليق على المنشورات بشكل سريع جدًا.
  • متابعة عدد كبير من الأشخاص في اليوم الواحد، وهذا الأمر يتسبب في حظر حسابك من متابعة الأشخاص على إنستقرام.
  • التعليق بشكل سريع وكبير جدًا على المنشورات في إنستقرام بشكل كبير وسريع جدًا.
  • مراسلة الكثير من الحسابات على إنستقرام على الخاص، وبالأخص الأشخاص الذين لا تعرفهم، الأمر الذي يتسبب بحظر حسابك على إنستقرام من مراسلة الأشخاص.
  • الإعجاب بالكثير من المنشورات على إنستجرام بشكل كبير جدًا، مما يتسبب في حظر حسابك بشكل جزئي، ولن تتمكن من الإعجاب بأي منشور قبل انقضاء الفترة الخاصة بالحظر.
  • نشر المنشورات الإباحية، والتعليقات التي تحتوي على محتوى جنسي أو خطاب يحض على الكراهية، أو الإساءة، وهذا الأمر يتسبب في حظر حسابك على إنستجرام بشكل كامل.
  • استخدام البرامج التي تقوم بزيادة المتابعين، حيث يوجد خوارزمية معينة في إنستقرام تعمل على كشف المتابعات الوهمية، وأن كان الحساب مرتبط ببرامج من هذا النوع. كما أن هذا الأمر يسبب الحظر بشكل كامل لحسابك في إنستقرام.
  • استخدام برامج تغيير الموقع وبرامج VPN، الأمر الذي يتسبب في حظر حسابك بشكل جزئي في إنستجرام.

طريقة إلغاء حظر حساب إنستقرام Instagram

حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram
حماية حساب الإنستقرام من الباند Instagram

يمكنك القيام بإلغاء حظر حسابك على إنستقرام بكل سهولة، وذلك من خلال التواصل مع إدارة الإنستقرام من خلال التطبيق، والقيام بتسجيل الدخول إلى حسابك. وسيتم طلب بعض الإثباتات التي قد تثبت بأنك مالك هذا الحساب الرسمي. مثل صورة الهوية، أو صورة عن جواز السفر، أو صورة عن شهادة القيادة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حماية حساب الإنستقرام من الحظر Instagram، وقد قمنا بشرح طريقة فك حظر حساب الإنستقرام Instagram، كما ذكرنا ما هي أسباب تعرض حساب الإنستقرام للباند.