حملات على المواقف للتأكد من استقرار تعريفة المواصلات بالشرقية (صور)

حملات على المواقف للتأكد من استقرار تعريفة المواصلات بالشرقية (صور) ,

زيادة أسعار البنزين والسولار.. شن رؤساء مراكز ومدن محافظة الشرقية، منذ قليل، حملات مفاجئة على مواقف سيارات النقل العام (سيارات الخدمة)، لمراقبة انتظام الحركة بالمواقف والتأكد من استقرار أسعار الأجرة على كافة الخطوط بالمحافظة بعد قرار رفع أسعار الوقود.

حملات مفاجئة على مواقف السيارات العامة

وخلال جولته، شدد رئيس مدينة ومركز الزقازيق على كافة السائقين بضرورة حسن معاملة المواطنين وعدم تحميل الركاب أي مبالغ تزيد عن الأسعار المحددة، كما سيتم شن حملات مفاجئة على مواقف السيارات، مضيفا أنه في حالة ضبط أي سيارة يزيد سائقها الأجرة سيتم إيقاف السير على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بكل حزم.

حملات مفاجئة على مواقف السيارات العامة، فيتو

سكان المنطقة الشرقية غاضبون من رفع السائقين لأجور النقل دون تحديد التعرفة الرسمية

ارتفاع أسعار البنزين والسولار، واستغل عدد من سائقي التاكسي بمحافظة الشرقية ارتفاع أسعار البترول ورفعوا التعريفة.

وأكدت مصادر أنه لا يوجد أي تغيير على أسعار تعرفة مواقف السيارات حتى الآن، حتى يتم تحديدها من قبل المحافظة.

شهدت عدد من مواقف السيارات العامة بالمحافظة حالة من الغضب بين المواطنين بعد إعلان سائقي سيارات الأجرة عن زيادة أسعارها.

وقال المواطن محمد عماد: «فوجئت اليوم أثناء ذهابي من محطة منيا القمح إلى مدينة الزقازيق بأن الأجرة أصبحت 7 جنيهات بدلاً من 4.5 جنيه، ما دفع الركاب للنزول رافضين رفع الأجرة».

حملات مفاجئة على مواقف السيارات العامة فيتو 1

مشادة كلامية بين سائقي منيا القمح والمواطنين بسبب زيادة الأجرة

وشهدت مواقف السيارات الإقليمية بمدن أبو حمد، وبلبيس، ودير نجم، والحسينية حوادث مماثلة.

وقال الطالب أحمد بدر إنه أثناء ذهابه من محطة السعديين إلى مسطرد رفض السائق نقلنا إلا بعد الموافقة على الأجرة الجديدة التي أصدرها دون انتظار الأجرة الرسمية، مؤكدا أن الأجرة ارتفعت بسبب زيادة المواد البترولية من 15 إلى 18 جنيها.

حملات مفاجئة على مواقف السيارات العامة فيتو 2

يأتي ذلك فيما طالب مواطنون بمحافظة الشرقية بتشديد الرقابة على السائقين بمواقف السيارات حتى لا تتاح لهم فرصة رفع التعريفة بشكل عشوائي دون وجود تعريفة صادرة من المحافظة.

تشكيل لجنة في كل محافظة لدراسة تعرفة الخدمة

وجهت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بتشكيل لجنة في كل محافظة لدراسة تعريفة الخدمة بعد زيادة أسعار السولار والبنزين.

ويواجه المحافظون الآن تحدياً كبيراً في تحديد أسعار الخدمات والمواصلات العامة وسيارات الأجرة، حيث شهدت أسعار جميع أنواع البنزين، بالإضافة إلى الديزل، زيادات كبيرة.

حملات مفاجئة على مواقف السيارات العامة فيتو 3

زيادة التفاصيل

بنزين 80

بنزين 80 : من 11 رطل إلى 12.25 رطل

بنزين 92 أوكتان
بنزين 92: من 12.5 رطل إلى 13.75 رطل

بنزين 95 أوكتان
بنزين 95 أوكتان: من 13.5 رطل إلى 15 رطل

شمسي
الديزل: من 10 جنيهات إلى 11.50 جنيها

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.