حملة تفتيش بيئية على مصانع العاشر من رمضان بالشرقية

حملة تفتيش بيئية على مصانع العاشر من رمضان بالشرقية ,

نفذت إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حملة مفاجئة للتفتيش على ثلاث منشآت صناعية بمدينة العاشر من رمضان.

التأكد من أن المرافق تتوافق مع المتطلبات البيئية

وذلك للتأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الاشتراطات البيئية للتخلص الآمن من النفايات وعدم خلطها ببعضها وعدم وجود انبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة، وأسفرت الحملة عن ضبط مخالفات في ثلاث منشآت وتحرير ثلاث مخالفات لهذه المنشآت.

المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية والمصانع والمستودعات ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومطابقتها للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية.

ضمان التراخيص القانونية والبيئية للمرافق

وأشار إلى أن النشاط التجاري يدار بتراخيص قانونية وبيئية من الجهات المختصة، فضلاً عن ضمان التخلص الآمن من النفايات الخطرة وتطبيق القانون على المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

المخالفات التي تم رصدها خلال حملة التفتيش

ومن جانبه، أشار الدكتور مجدي الحصري، رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، إلى أن المخالفات التي رصدتها الحملة بالمنشآت التي تم تفتيشها تتمثل في عدم وجود محضر مخالفات خطرة، وعدم وجود سجل بيئي، وعدم استيفاء غرفة تجميع المخلفات للاشتراطات البيئية، وعدم فصل المخلفات الخطرة عن الصلبة، وعدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة، وانتهاء ترخيص تداول المخلفات الخطرة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة.

تم تحرير محضر جنح لمصنع إنتاج تيل الفرامل رقم (6854) جنحه 1 رمضان 2024م. تم تحرير محضر جنح لمصنع إنتاج درفلة رقم (6855) جنحه 1 رمضان 2024م. تم تحرير محضر جنحه ثالث لمصنع صباغة وطباعة رقم (6856) جنحه 1 رمضان 2024م.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.