خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الشرقية برقم الجلوس

tullaab27 يناير 2024آخر تحديث :
خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الشرقية برقم الجلوس

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الشرقية برقم الجلوس ,

نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية 2024. حالة من الترقب تسيطر على طلاب وأولياء أمور الشهادة المتوسطة بمحافظة الشرقية بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة لنتائج الفصل الدراسي الأول للعام 2024 للظهور.

جاء ذلك بعد انتهاء الامتحانات أمس الخميس، وبدء عمليات التصحيح والتصحيح لأوراق الامتحان مباشرة في المناطق الشرقية.

وينشر “الفيتو” رابطا يمكن من خلاله معرفة نتائج طلاب الشهادة الإعدادية الشرقية 2024 بالاسم ورقم الجلوس بالضغط على هذا الرابط. انقر

نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنطقة الشرقية 2024

وسيتم تجميع النتائج واعتمادها من محافظ الشرقية، وسيتم إعلان النتائج رسميًا على الصفحات الرسمية للمحافظة ومديرية التربية والتعليم.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج الشهادة الإعدادية بالشرقية 2024 قبل نهاية منتصف فبراير المقبل، على أن يتم فتح باب التظلم من النتائج في اليوم التالي ولمدة أسبوعين.

وبلغ إجمالي الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية 142.860 طالبًا، ضمن 795 لجنة في جميع مراكز الشرقية.

نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس 2024

من جانبها، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمقعد رقم 2024 بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 سيتم إعلانها فور انتهاء كل محافظة من عملية تصحيح ورصد الدرجات، وسيكون ذلك خلال أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول سيتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من المحافظ المختص، وسيتم ذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

موعد ظهور نتائج الشهادة الاعدادية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول سيكون حسب ظروف كل محافظة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية
وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة لمجموع الفصل الدراسي الأول:
مادة اللغة العربية: 40 درجة
– الرياضيات: 30 درجة
– مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة
– مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

– مادة العلوم: 20 درجة
العدد الإجمالي للعناصر هو 140.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم مساءلة الطالب عن درجات الفصلين الدراسيين وليس درجات فصل دراسي واحد فقط، حيث يؤدي الطلاب امتحان الفصل الدراسي الأول وتضاف الدرجات التي يحصلون عليها إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الثاني .

وتجرى اختبارات الشهادة الإعدادية وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم، وتخصص كل مديرية من مديريات التربية في المحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية في اللجان التابعة لها.

امتحانات الشهادة الإعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية ضوابط تتناسب مع عدد الأقسام التعليمية التابعة لها.

تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية لكل مادة بشكل منفصل وغير مجمعة، وتتولى المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحان وجداوله.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن أسئلة الامتحان ستكون لقياس فهم الطلاب وتحليلهم وتطبيقهم، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة في تطوير الأسئلة بحيث تختبر فعليا ما تعلمه الطالب خلال الفصل الدراسي وليس من أجل الحصول على درجات عالية أو منخفضة.

الامتحانات الإعدادية هي نهاية دورة التعليم الأساسي، ونتائجها تؤهل الطلاب للالتحاق بالتعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

تحرص منظمة فيتو في كل عام على نشر نتائج الشهادة الإعدادية 2024 للترم الأول فور اعتمادها من المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميًا من قبل الطالب الداخل الاسم ورقم الجلوس.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ