خطوات تكبير لوحة المفاتيح في هواتف أندرويد

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
خطوات تكبير لوحة المفاتيح في هواتف أندرويد

خطوات تكبير لوحة المفاتيح في هواتف أندرويد ,

يرغب العديد من مستخدمي هواتف أندرويد في تكبير لوحة المفاتيح عندما يحتاجون إلى لوحة المفاتيح لكتابة بعض الأعمال المكتوبة أو إرسال رسائل مكتوبة، لذلك نقدم في السطور التالية خطوات تكبير لوحة المفاتيح على هواتف أندرويد.

تكبير لوحة المفاتيح لهواتف الأندرويد

الخطوة الأولى لتكبير لوحة المفاتيح لجهاز أندرويد، والتي ستساهم في تحقيق نوع من الرضا لمستخدمي لوحة المفاتيح المتكررين، هي فتح أي من التطبيقات التي تتيح للمستخدم أداء مهامه الكتابية على لوحة المفاتيح، مثل تطبيق واتساب تطبيق أو متصفح ويب، على سبيل المثال.

عند محاولة الكتابة، يظهر المستخدم مع لوحة المفاتيح. وبمجرد ظهور لوحة المفاتيح، يجب على المستخدم الضغط على زر الإعدادات، والذي يظهر على شكل أيقونة ترس دائرية. بعد الضغط على أيقونة الترس، يجب على المستخدم البدء بالبحث عن إعدادات التفضيلات أو الحجم والشفافية.

إذا كان المستخدم يمتلك جهاز سامسونج، فيجب عليه التعديل لأسفل حتى يصل إلى خيار ارتفاع لوحة المفاتيح، وبعد ذلك سيظهر لمستخدم هاتف سامسونج مستطيل أزرق يحيط بمخطط لوحة المفاتيح. في هذه الحالة، يجب على المستخدم سحب المستطيل الأزرق حول مخطط لوحة المفاتيح لأعلى حتى يتحول لون المستطيل إلى اللون الأحمر. إذا زاد حجم لوحة المفاتيح بشكل مفرط، فمن الممكن تقليلها إلى منطقة مركزية. أما إذا كنت تمتلك هاتف جوجل، فسوف يجد المستخدم مجموعة من الخيارات لتغيير حجم لوحة المفاتيح.

بدأ العمل على نظام أندرويد عام 2003 كنظام تشغيل مخصص لكاميرات التصوير الرقمي، وفي عام 2004 تحول إلى نظام تشغيل مخصص للهواتف الذكية بعد أن اشترته شركة جوجل عام 2005. وحينها قرر فريق العمل أن يكون نظام أندرويد سيكون النظام مبنياً على نظام Linux .

نظام تشغيل الهاتف أندرويد

ومنذ بدايته وحتى الآن ظل نظام التشغيل أندرويد مجانيًا ومفتوح المصدر، مما ساعد في انتشاره والاعتماد عليه بشكل كبير من قبل شركات الهاتف المحمول، حيث وصل تواجده في 80% من الهواتف الذكية و60% من الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى ذلك. لانتشارها في عدد كبير من الأجهزة المنزلية الذكية. .

تم تصميم النظام ذكري المظهر بشكل أساسي ليكون نظامًا للأجهزة التي تعمل باللمس؛ مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية