خط “القاهرة- جدة” ثاني أكثر الرحلات الجوية ازدحامًا في العالم

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
خط “القاهرة- جدة” ثاني أكثر الرحلات الجوية ازدحامًا في العالم

خط “القاهرة- جدة” ثاني أكثر الرحلات الجوية ازدحامًا في العالم ,

وكشفت آخر الإحصائيات أن خط القاهرة-جدة يعتبر ثاني أكثر الرحلات ازدحاما في العالم.

وفي أعقاب جائحة كوفيد-19، كانت رحلة الطيران التي تستغرق ساعة واحدة بين سنغافورة وكوالالمبور في ماليزيا هي الطريق الدولي الأكثر ازدحاما في عام 2023، مما يؤكد حجم انتعاش السفر الجوي في آسيا.

لكن عدد المقاعد على متن الطائرة قفز بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 4.9 مليون مقعد، بحسب دليل شركات الطيران الرسمي (OAG). واحتل المسار نفسه المركز الثالث عام 2022، فيما كان يحتل المركز الثاني قبل تفشي الوباء.

زيادات هائلة في الرحلات الجوية بين كوريا الجنوبية واليابان وتايلاند

وتصدرت دول آسيا القائمة، حيث تخلفت المنطقة عن أوروبا والولايات المتحدة في فتح حدودها. وكانت هناك زيادات هائلة في الرحلات الجوية التي تربط كوريا الجنوبية باليابان وتايلاند، ومن بين المسارات العشرة الأكثر ازدحاما كانت الرحلات الجوية بين القاهرة وجدة ونيويورك ولندن، ولكن مع إضافة أقل عدد من المقاعد.

واحتلت الرحلات الجوية التي تربط سيول بأوساكا وطوكيو المركزين الرابع والخامس، بعد أن تضاعفت سعة الطائرات على تلك المسارات، بينما تراجعت الرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي بين مطاري هيثرو وجون إف كينيدي من المركز الرابع إلى المركز الثامن.

وذكر دليل شركات الطيران الرسمي أن مطار أتلانتا ظل أكثر مطارات العالم ازدحاما في عام 2023، يليه مطار دبي ومطار هانيدا في طوكيو.

وكان المطار الوحيد الذي تمكن مؤخراً من دخول قائمة أكثر 10 مطارات ازدحاماً هذا العام، هو مطار قوانغتشو في الصين، الذي احتل المركز العاشر، كما احتل المركز 16 في عام 2022، بحسب دليل الطيران الرسمي.