خلال ساعات، الكويت تفتح باب تأشيرات الزيارة، اعرف الشروط

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
خلال ساعات، الكويت تفتح باب تأشيرات الزيارة، اعرف الشروط

خلال ساعات، الكويت تفتح باب تأشيرات الزيارة، اعرف الشروط ,

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنه ابتداء من غد الأربعاء الموافق 2/7/2024، ستستقبل إدارات شؤون الإقامة المختلفة طلبات الزيارة.

وأكدت صحيفة “الرأي” الكويتية أنه سيتم استقبال طلبات الزيارة عن طريق حجز موعد مسبق عبر منصة “متى”، بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد العلي. -يوسف، ورغبة في تحفيز الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية في البلاد، ومراعاة الجوانب الاجتماعية، تقرر. فتح إصدار تأشيرات الدخول للزيارة وفق الضوابط التالية:

وأوضحت صحيفة الرأي الكويتية أن إصدار تأشيرات الدخول للزيارة مفتوح وفق الضوابط التالية:

تأشيرات الزيارة ( العائلية ) :

• تمنح للأب والأم والزوجة والأبناء، ويجب ألا يقل راتب العائل عن (400) دينار كويتي. أما بالنسبة لباقي الأقارب فيجب ألا يقل راتب العائل عن (800) دينار كويتي.

ويتطلب ذلك الموافقة على بعض الشروط والأحكام التي يجب توافرها لإصدار الزيارة، وهي كما يلي:

• توفير تذكرة سفر (ذهاباً وإياباً) على خطوط الطيران التابعة لشركات الطيران الوطنية (الناقل الوطني).

• تعهد كتابي بعدم طلب تحويل هذه الزيارات إلى إقامة في الدولة.

• التعهد بالالتزام بمدة الزيارة.

• علاج الزائر سيكون في المستشفيات الخاصة والمراكز الصحية، ولا يسمح بالعلاج في المستشفيات الحكومية.

• في حالة مخالفة الزائر لمدة الإقامة المخصصة له، سيتم إدراج كلا من (الزائر والكفيل) من قبل الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في نظام الضبط الأمني، حيث تتم متابعة المخالف من قبل اللواء تطبق إدارة شؤون الإقامة التحقيقات والإجراءات القانونية المتبعة تجاه المخالفين لقانون إقامة الأجانب.

تأشيرات الدخول (الأعمال):

• تصدر بناء على طلب تقدمه شركة أو مؤسسة كويتية وتمنح للأشخاص الحاصلين على مؤهلات جامعية أو فنية بما يتناسب مع نشاط الشركة وطبيعة عملها.

تأشيرات الزيارة (السياحية):

• بالنسبة للأشخاص المنتمين إلى (53) دولة، تمنح لهم إما مباشرة من منفذ الدخول عند الوصول إلى الدولة أو من خلال تأشيرة إلكترونية عن طريق الدخول (موقع وزارة الداخلية).

• للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي حيث يتم إصدار تأشيرات الدخول للسياحة لأصحاب المهن المحددة في القرار الوزاري رقم (2030/2008) وتعديلاته، ووفقاً للضوابط والاشتراطات المحددة في القرار الوزاري المشار إليه، وذلك من خلال الفنادق والشركات التي لديها اتصال تلقائي بنظام الإدارة العامة لشؤون الإقامة وفقاً للاشتراطات المعمول بها.