خمس ظواهر فيسبوكية مزعجة تسبب الضغط والسكري Facebook

Bashar mohamad30 مارس 2023آخر تحديث :
خمس ظواهر فيسبوكية مزعجة تسبب الضغط والسكري Facebook

هل تساءلت يومًا عن أكثر خمس ظواهر فيسبوكية مزعجة تسبب الضغط والسكري Facebook. أو حتى ما الهدف من الإشارة في المنشورات التي تحتوي صور حيوانات للأصدقاء؟ كذلك ماذا يستفيد أصحاب منشورات غير مخصص لأصحاب القلوب الضعيفة منها؟ ولماذا يتم رفع الضغط والسكري بإضافة صورة قرد برأس عصفور، وهل تعتبر المسابقات الوهمية بالفيس بوك من الظواهر الفيسبوكية المزعجة؟ أو حتى الفائدة من التعليق بأمور خاصة على الفيسبوك؟ تابعونا في هذا المقال قبل أن يبدأ الضغط والسكري بالارتفاع.

خمس ظواهر فيسبوكية مزعجة تسبب الضغط والسكري Facebook

بعد أن واصل عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك، تفوقه وتصدره على باقي منصات التواصل الاجتماعي. كما تجاوز عدد متابعين الفيس بوك 2.9 مليار مستخدم. هذا الذي جعله من الأمور الاعتيادية في حياتنا اليومية، كذلك أصبحنا نرتاد هذه المنصة الاجتماعية عبر هواتفنا الذكية بأبسط الأحوال يوميًا. لكن لا بد أن تظهر لنا بعض المنغصات أو ما ندعوه ظواهر فيسبوكية مزعجة. من منشورات أو محتويات يتم من خلالها كسب التعليقات والمشاحنات عليها، بالتالي تكون هذه التفاعلات هي الهدف الذي يريده الناشر. بغض النظر عن ما يسببه من إزعاجات قد تؤدي إلى رفع الضغط والسكري. وهذا ما سنقدمه في فقراتنا التالية حول خمس ظواهر فيسبوكية مزعجة.

شاهد أيضًا وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك

المسابقات الوهمية بالفيس بوك من الظواهر الفيسبوكية المزعجة

المسابقات الوهمية بالفيس بوك من الظواهر الفيسبوكية المزعجة

كذلك الأمر في المسابقات الوهمية بالفيس بوك، حيث يعتبرها الكثير من المستخدمين من الظواهر الفيسبوكية التي تسبب الضغط والسكري. بالتالي قد نجد مسابقة بسيطة وسهلة مثل جمع بعض الأعداد. وتكون الجائزة ذات قيمة عالية مقارنةً بالحل، لذلك بالطبع لا يكون هناك في النهاية أية جوائز. كما نجد في بعض المسابقات الوهمية بالفيس بوك، أنه ليس لها أي حل منطقي أو علمي. على طريقة جمع الأعداد بأجوبة خارجة عن منطق الرياضيات مثل 4+5=12. ثم يطلب منك ما هو جواب 6+7=؟ ويخبرك بأن الجواب ليس 13، لكن الغريب بالموضوع أن هناك العديد من مستخدمين الفيسبوك يتفاعلون مع هذه المسابقة الوهمية. لكن الأغرب في هذه الظواهر من يضع الجواب 13!

الإشارة في المنشورات التي تحتوي صور حيوانات للأصدقاء

 

إن الإشارة في المنشورات التي تحتوي صور حيوانات للأصدقاء، يعتبر واحدًا من الظواهر الفيسبوكية المزعجة. حيث تعمل بعض الصفحات على نشر محتويات تتضمن رسومات أو صور لحيوانات معينة. كما يطلب صاحب الصفحة من المستخدمين، القيام بعمل تاغ Tag، أو الإشارة في المنشور لأحد الأصدقاء. بعد ذلك تجد بعض المستخدمين قد بدأ عملية الإشارة. وهنا تبدأ معارك حامية الوطيس بين الأصدقاء للرد على مثل هذه التفاهات. كما تجدر الإشارة هنا إلى غياب العقل والتفكير في عملية الردود، ناهيك عن كمية الشتائم المتبادلة على هذه الظواهر الفيسبوكية المزعجة. لكن بالنهاية ما ذنب بقية المستخدمين، ليشاهدوا عمليات الكر والفر والشتائم المتبادلة. ألا يعتبر ذلك سببًا لهم لرفع الضغط والسكري؟ هذا غير مخصص لأصحاب القلوب الضعيفة، هذا ليس جوابًا، لكن مضمون الظاهرة التالية.

شاهد أيضًا منشورات زيادة تفاعل صفحة الفيس بوك Facebook

غير مخصص لأصحاب القلوب الضعيفة من الظواهر الفيسبوكية المزعجة

 

كذلك نجد العديد من المنشورات، التي تتضمن صورة أو مقطع فيديو بعنوان غير مخصص لأصحاب القلوب الضعيفة. بالتالي هذا العنوان يعتبر استفزازيًا للمستخدمين، الأمر الذي يؤدي إلى الضغط على الصورة أو مقطع الفيديو. لكن هنا تحدث الصدمة للمستخدم الذي يتفاجأ بمدى سخافة وتفاهة المنشور. ذلك بسبب عدم احتوائه على أي شيء يدعو للقلق، أو حتى عدم وجود أي شيء سوى بعض العبارات المزعجة والتي لا قيمة لها أساسًا. لكن استفاد صاحب هذه الظاهرة الفيسبوكية، من أمرين أولهما جمع التفاعلات بالطريقة الاحتيالية، وثانيهما هدر وقت مستخدم Facebook. لذلك أنصحكم بعدم الضغط على هذه المنشورات، هذا إن لم تغادروا هذه الصفحة. أو على الأقل أن تأخذوا أي نوع من الأدوية تفاديًا لحدوث الضغط والسكري.

التعليق بأمور خاصة على الفيسبوك

التعليق بأمور خاصة على الفيسبوك
التعليق بأمور خاصة على الفيسبوك

كذلك يعتبر التعليق بأمور خاصة على الفيسبوك من الظواهر الفيسبوكية المزعجة والغريبة في نفس الوقت. حيث نجد بعض المستخدمين لا يتذكرون بأنهم ينشرون أشغالهم الخاصة بهم على هذه الشبكة الاجتماعية. بالتالي نجد بعض المستخدمين الشباب، ينشرون بأنه ذاهب لحضور مباراة بين فريقين رياضيين. نتيجة لذلك تتهافت التعليقات من الأصدقاء الآخرين بين مؤيد لهذا الفريق ومعارض لذلك الفريق. مع وجود بعض المزاح الثقيل، الذي ما يلبث أن يتطور أحيانًا إلى حد الشتائم. ذلك نتيجة التعصب الأعمى لأحد هذه الفرق الرياضية. أو نجد من المستخدمين الإناث من تقوم بالتعليق بأمور خاصة على الفيسبوك. كأن تكتب بأنها ستذهب بعد ظهر اليوم للتسوق. فتجد صديقاتها قد بادرن للحديث عن آخر المنتجات، وكمية الأغراض التي اشترتها في الأسبوع الماضي. أو حتى الأغراض التي تخطط لشرائها لاحقًا، وغيرها من الأمور الخاصة. بالتالي تتحول هذه التعليقات والمنشورات إلى ظواهر فيسبوكية مزعجة. والأغرب أنه لا هدف لها، سوى إضاعة الوقت. بالتالي هذه الأمور يمكن تداولها عبر تطبيقات المحادثة.

شاهد أيضًا زيادة التفاعل في الفيس بوك 2023 Facebook

من الظواهر الفيسبوكية صورة القرد برأس عصفور

 

كما نجد في كثير من الأحيان انتشار صور غريبة ومفبركة على الفيسبوك. على سبيل المثال صورة القرد برأس عصفور، كذلك وجود تعليق على الصورة يطلب من مستخدمين الفيسبوك وجوب ذكر الله سبحانه وتعالى. كذلك إن لم تقم بذكر كلمة الله سبحانه وتعالى، سوف تحدث لك المصائب أو ربما تعتبر من كفار قريش. بالله عليكم هكذا منشورات ألا ترفع الضغط والسكري، لأن ذكر الله جل جلاله لا يحتاج منا استخدام الفيسبوك للتعبير عن إيماننا. ننتقل من صورة القرد برأس عصفور إلى ظاهرة فيسبوكية مزعجة ثانية، التي تتمثل بصورة أعواد الثقاب. كذلك هنا يتم الطلب من المستخدمين، تحريك عود ثقاب ليتبدل الرقم إلى رقم آخر. لكن الغريب بالموضوع أنه ما يزال بعض المستخدمين يتفاعلون مع المنشور ويقدمون الحلول. كذلك نجد البعض الآخر منهم ينهالون بوابل من التعليقات التي تعبر عن تذمرهم من هذه الأحجية. وهذا كله لا يهم صاحب الصفحة الفيسبوكية وصاحب المنشور، لكن الأهم أنه جمع ما يكفي من التفاعلات.

بهذا ينتهي هذا المقال الذي تضمن ما يلي خمس ظواهر فيسبوكية مزعجة تسبب الضغط والسكري Facebook. كذلك تضمن الإشارة في المنشورات التي تحتوي صور حيوانات للأصدقاء، وأيضًا غير مخصص لأصحاب القلوب الضعيفة من الظواهر الفيسبوكية المزعجة. كما تضمن من الظواهر الفيسبوكية صورة القرد برأس عصفور، كذلك المسابقات الوهمية بالفيس بوك. بالإضافة إلى التعليق بأمور خاصة على الفيسبوك.