دعاء الشبورة 1445 و أفضل الأدعية المُستجابة عند نزول المطر “اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا”

tullaab5 ديسمبر 2023آخر تحديث :
دعاء الشبورة 1445 و أفضل الأدعية المُستجابة عند نزول المطر “اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا”

دعاء الشبورة 1445 و أفضل الأدعية المُستجابة عند نزول المطر “اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا” ,

متنقل الكثير من الناس في هذه الفترة مع استقبال فصل الشتاء تتراك مالسحب والغيوم للتواصل مع المقال سنتعر ف على دعاء الشبورة المنقول عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويطلبنا علا ى ترديد ادعية معينة عند رؤية الغيوم قبل هطول الأمطار، ونزول ا لشبورة لهذا الغرض مقال سنتعرف على الأكاديمية التي تخص الشكورة.

دعاء الشبورة

تم نقل دعاء الشبورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فإنه إذا رأى غيوما ترك ما بيده من أعمال، ويدعو الله، ليسجيب له الله وليقرب منه العباد دعاه عليه السلام:

  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بَكَ مِنْ شَرِّ مَا أُرْسِلَ بِهِ. فإن أمطَرَ قالَ: “اللَّهُمَّ صْباً نَافِ” مَرَّتْين مكوك له على ذَلك سليست.
  • اللهُم إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِ، وَشَرِّ ما فِيها، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ.

أدعية مُستجابة عند نزول المطر

  • الله اِسْقِ عِبادَك وبهائمك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك ميِّتَ). (رواه أحد، في الأذكار).
  • اللهم اجعلنا من الذين يقولون فيعملون، عوضا عن فيخلصون، ويخلصون في قبلون، ويقبلون فينعمون، وينعمون، وينعمون فيشاهدون برحمتك يا أرحم ا لراحمين.
  • سبحان الله عدد ما خلق في السماء، وسبحان الله عدد ما خلق في الأرض، وسبحان الله عدد ما بين ذلك، وسبحان الله عدد ما هو خالق، والله أكبر مثل ذلك، والحمد لله مثل ذلك، ولا حول ولا قوة إلا بالله مثل ذلك.
  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع ومن نفس لا تشبع، وم ن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا، اللهم اجعلها ريحا ولا تجعلها رِيحا.