دعاء يوم الجمعة لنصرة فلسطين ودعم القضية الفلسطينية

دعاء يوم الجمعة لنصرة فلسطين ودعم القضية الفلسطينية ,

دعاء الجمعة لنصر فلسطين لا شك أن صلاة الجمعة من السنن الواجبة في يوم الجمعة، خاصة وأن يوم الجمعة فيه ساعة إجابة لا يمر بها مسلم إلا ويستجاب له دعوته، كما ورد في أحاديث كثيرة.

لا شك أن نصرة فلسطين والفلسطينيين واجب أخلاقي وإنساني وديني فرضته علينا الظروف القاسية التي يمر بها إخواننا هناك، وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبعة أشياء منها (نصرة المظلوم)، ففي الحديث الشريف: (أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بسبع… ذكر عيادة المريض، واتباع الجنازة، ورحمة الله على العاطس، ورد السلام، ونصرة المظلوم، وإجابة الداعي، وإبرام القسم).

عمرو خالد | فيسبوك
صلاة الجمعة لنصرة فلسطين والقضية الفلسطينية

كيف ندعم فلسطين؟

سؤال قد يربك العقول، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب من الجميع الحذر مما يحدث في فلسطين، ولكن رغم ذلك فإن كل فرد، وبقدر ما يستطيع كل منا أن يفعل، يستطيع أن يدعم فلسطين من خلال مجموعة من الأمثلة والوسائل المشروعة المتاحة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

1- الدعاء لإخواننا في غزة في أوقات الإجابة، والدعاء لهم بالمصيبة، وقد أفتى بذلك علماء المسلمين كافة.

2- الدعم المالي عبر كافة القنوات القانونية المتاحة.

3- المقاطعة الشعبية للكيان الصهيوني، ولا ننسى الحقائق المتعلقة بالمحاولات الصهيونية لهدم المسجد الأقصى.

4- فضح الحقد الصهيوني وادعاءاته الكاذبة، ونشر الصور التي تخفيها وسائل الإعلام.

5- إضعاف العدو من خلال الكشف عن جوانب مهمة من خسائره وتوضيح خداعه.

احذر من خيبة الأمل

إن تخلي الله عن المسلمين عامة وعن فلسطين خاصة وعدم التعامل معهم ومناصرتهم ونصرتهم سبب لتخلي الله عن العبد، فعن جابر بن عبد الله وأبي طلحة بن سهل الأنصاري رضي الله عنهم أجمعين قالا: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من رجل يخذل مسلماً في موطن ينتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موطن يحب نصرته، وما من رجل ينصر مسلماً في موطن ينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موطن يحب نصرته) رواه البخاري.

نعم إن نصر الله قريب

روى الإمام مسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون، حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله، إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود».

وروى الإمام أحمد عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على عدوهم لا يضرهم من خالفهم إلا ما يصيبهم من الأذى، حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك، قالوا: يا رسول الله، وأين هم؟ قال: في بيت المقدس وما حوله».

يا رب انصر إخواننا في فلسطين | دعاء لأهل غزة تحت القصف..
صلاة الجمعة لنصرة فلسطين والقضية الفلسطينية

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم للنصر على الأعداء؟

ومن الأدعية الواردة في السنة للنصر على العدو ما في سنن أبي داود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في يوم من الأيام حين لقي العدو: اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم. وصححه الألباني.

وفي سنن أبي داود أيضاً: عن أبي بردة بن عبد الله، أن أباه أخبره أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا خاف القوم قال: اللهم إنا نجعلك في حناجرهم، ونعوذ بك من شرورهم.

عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا لم يلق العدو من أول النهار تأخر حتى تهب الريح، وكان في أوقات الصلاة، يقول: اللهم بك أقبل وبك أتحرك، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

صلوا من أجل شعب فلسطين

  • اللهم أرنا عجائب قدرتك في حماية أهل فلسطين، وسدد رميهم، وارزقهم النصر على الأعداء.
  • اللهم إني أسألك خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك، ربي لا تكلني إلى أحد، ولا تجعلني بحاجة إلى أحد، واغنني عن كل أحد، يا من توكلت عليه وعليك بالاستعانة، وهو الواحد الأحد الصمد، لا شريك له ولا ولد.
  • اللهم يا ارحم الراحمين قوي إيمان إخواننا في فلسطين، وضاعف صبرهم، وألهمهم القوة، يا ناصر المظلومين، يا رب المستضعفين.
  • اللهم ارفع الضر عن أهلنا في فلسطين، اللهم قويهم بإيمانك العظيم وانصرهم على أعدائهم وأعداء الإسلام يا رب العالمين.
  • اللهم انصر المظلومين في فلسطين يا رب العالمين.
  • اللهم يا من أنزلت على محمد الكتاب، وهزمت الأحزاب، اهزم اليهود، وانصر أهل فلسطين عليهم فإنهم على حق، وأنت على الحق، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا غوث الصابرين انصر أهل فلسطين في مصابهم ومصيبتهم وأعنهم يا ناصر.
  • “اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين وأيدهم بنصرك وقوتك.”

  • “اللهم انصر أهل فلسطين على من حاربهم، اللهم سدد رميهم، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم اجعل نار أعدائهم برداً وسلاماً على المسلمين.”

  • اللهم إنا نستودعك فلسطين شعبها وأرضها وسمائها ورجالها ونسائها وأطفالها اللهم احفظها من كل شر وسوء يا من لا تضيع الودائع اللهم من أراد بها أو بأهلها سوءا فاصرف عنه دائرة الشر يا رب العالمين.

  • اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن معهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم وألق الرعب في قلوبهم ورد عليهم كيدهم، اللهم انصر المظلومين المدافعين عن الوطن من أهل فلسطين.

دعاء لشعب فلسطين
صلاة الجمعة لنصرة فلسطين والقضية الفلسطينية
  • اللهم يا من لا يهزم جنوده، يا من لا يخلف وعده، ولا إله إلا أنت، كن لأهلنا في فلسطين ناصراً ونصيراً وعوناً وحامياً، اللهم احفظ أهل فلسطين في غزة والقدس بعينك التي لا تنام، وامنحهم الثبات والقوة والتمكين، وبارك في إيمانهم وصبرهم.
  • يا رب إنا نستودعك فلسطين وكل أهل غزة، فانصرهم واحفظهم بعينك التي لا تنام، وشدد قلوبهم، وأيّدهم بجنودك، وأنزل سكينتك عليهم، وذلّل لهم الأرض ومن عليها.
  • يا رب ليس لنا لهم إلا الدعاء، فيا رب لا ترد دعاءنا، يا رب إنهم عبادك الضعفاء فكن لهم ناصراً ونصيراً، يا رب سخر لهم الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها.
  • اللهم انصر المدافعين عن فلسطين وعزهم وسلطانهم وقوتهم وهيبتهم في قلوب أعدائهم يا أكرم الأكرمين، اللهم اصرف عنهم كيد المعتدين وارفع مقتك عنهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم انصرهم وارزقهم القوة والصبر وشد على قلوبهم واجعل لهم من لدنك رحمة، اللهم اشف جرحاهم واشف مرضاهم وتقبل موتاهم.
  • اللهم انصر أهل فلسطين على من حاربهم، اللهم سدد رميهم، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم اجعل نار أعدائهم برداً وسلاماً على المسلمين.
  • اللهم اشف جرحاهم وفك أسراهم، اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في البر والبحر والجو يا رب العالمين، آمين، اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وأرجعهم إلى ديارهم سالمين مكرمين.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.