دعمنا لأمن إسرائيل قوي ولا يتزعزع

دعمنا لأمن إسرائيل قوي ولا يتزعزع ,

مجدل شمسأدان البيت الأبيض، السبت، الهجوم الصاروخي على قرية مجدل شمس في مرتفعات الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل، ووصف الهجوم على ملعب لكرة القدم بأنه “مروع”.

واتهمت السلطات الإسرائيلية حزب الله بالوقوف وراء الهجوم وتعهدت بالرد، على الرغم من أن الجماعة اللبنانية نفت أي مسؤولية عنها.

إن دعم أميركا لأمن إسرائيل قوي ولا يتزعزع.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض في بيان: “دعمنا لأمن إسرائيل قوي وثابت ضد كل الجماعات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني”.

من جانبه، قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب: “الهجوم الصاروخي على الجولان كان فظيعاً ولم يكن ليحدث لنا أبداً، ولا يمكننا أن نسمح باستمراره”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “حصيلة قتلى الصاروخ الذي أطلقه حزب الله على مجدل شمس ارتفعت إلى 12”.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حزب الله سيدفع ثمنا باهظا لهجومه الصاروخي على مجدل شمس.

وبحسب بيان صادر عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال نتنياهو لزعيم الطائفة الدرزية في إسرائيل في مكالمة هاتفية: “حزب الله سيدفع ثمناً باهظاً، وهو ثمن لم يدفعه حتى الآن”.

من جهتها، قالت مصادر لبنانية إن حزب الله أبلغ قوات اليونيفيل أنه سيرد بقوة على أي عملية عسكرية إسرائيلية.

وأوضحت المصادر أن “رد حزب الله سيكون قوياً، حتى لو أدى ذلك إلى اندلاع حرب شاملة”.

الاحتلال يطالب برأس نصر الله رداً على هجوم مجدل شمس

من جهة أخرى، دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، مساء السبت، إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، رداً على الهجوم الذي استهدف بلدة مجدل شمس في الجولان.

وقال سموتريتش في تغريدة على حسابه على منصة “إكس”: “حسن نصر الله يجب أن يدفع ثمن موت الأطفال الصغار برأسه، ويجب أن يدفع لبنان كله الثمن”.

وقال: “موقفي بشأن الخطوات اللازمة معروف. يجب على رئيس الوزراء أن يعود (من واشنطن) على الفور… لقد حان وقت التحرك”.

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس السبت، حزب الله بأنه سيدفع ثمنا باهظا على عملية مجدل شمس، لم يدفعه مثله من قبل.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.