دون استثناءات، موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص

tullaab27 ديسمبر 2023آخر تحديث :
دون استثناءات، موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص

دون استثناءات، موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص ,

مع بداية العام الجديد 2024، يترقب العاملون في شركات القطاع الخاص تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور بزيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص والذي يبلغ نحو 3500 جنيه.

تطبق شركات القطاع الخاص زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص يناير المقبل على كافة شركات القطاع الخاص دون استثناء.

كتاب دوري لمديريات العمل

وجه حسن شحاتة وزير العمل مديري المديريات ومفتشي العمل بالمحافظات بمتابعة المنشآت لتنفيذ ما ورد في التعميم الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص.

وأكدت الوزيرة أن تطبيق الحد الأدنى للأجور سيصل إلى 3500 جنيه شهريا دون استثناءات، موضحة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مستمرة في توفير المزيد من الحماية والدعم للعاملين “جنود الإنتاج” وتعزيز علاقات العمل. بين “طرفي الإنتاج”.

قرار المجلس الوطني للأجور

وجهت وزارة العمل خطابا دوريا إلى مديريات العمل التابعة لها بجميع محافظات مصر بشأن متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رقم 90 ، في جلسته المنعقدة بتاريخ 26 أكتوبر 2023، بشأن زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص، على أن يكون الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص “3500 جنيه” بدلا من 3000 جنيه اعتبارا من 1 يناير 2024، تحتسب على أساس الأجر المنصوص عليه في البند (ج) من المادة (1) من قانون العمل.

مؤسسات القطاع الخاص

وأشار البيان إلى أنه في حال مخالفة المنشأة لأحكام هذا القرار سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وفقاً لأحكام قانون العمل، مشيراً إلى أنه لا توجد منشأة في القطاع الخاص معفاة من تطبيق الأحكام. بهذا “القرار”، ويمنع على مديرية العمل أو المكاتب التابعة لها قبول أي طلبات. من المنشآت المقرر إعفاؤها من تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي قرره «المجلس».