رئيس الوزراء يتفقد مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة

رئيس الوزراء يتفقد مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة ,

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، خلال جولته اليوم بمدينة العلمين الجديدة، موقف تنفيذ مشروع أبراج «داون تاون»، بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقنصل الصيني بالإسكندرية، ومسؤولي الشركة الصينية المنفذة للمشروع «CSCEC».

مشروع أبراج داون تاون في العلمين الجديدة

وخلال الجولة تابع الدكتور مصطفى مدبولي من نقطة المشاهدة بالدور الـ51 بأحد الأبراج، الأعمال الجارية في المشروع والتقدم المحرز فيه، حيث وجه بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ، مشيرا إلى أهمية التركيز على تسويق المشروع بشكل مميز.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

منطقة كريستال لاجون في العلمين الجديدة

وأوضح الوزير أن المشروع يتضمن منطقة «كريستال لاجون» التي يعتبرها أحد أهم مكونات مشروع أبراج وسط المدينة، وعنصراً بارزاً لبدء تسويق المشروع، وهي عبارة عن بحيرة صناعية ومساحات واسعة من المسطحات الخضراء، مشيراً إلى أنه جار تنفيذ أعمال المرافق للمنطقة.

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح من ممثلي الشركة الصينية المنفذة، الذين أوضحوا أن المشروع يقام على مساحة 835 فدانًا، ويستهدف بناء (5) أبراج، منها البرج الأيقوني بارتفاع يصل إلى 250 مترًا، حيث تم الانتهاء من 54 طابقًا في البرج الأيقوني، من إجمالي 68 طابقًا، بإجمالي مساحة 465 ألف متر مربع، مضيفًا أنه جارٍ أيضًا تنفيذ (4) أبراج سكنية أخرى بارتفاع 235 مترًا للبرج (56 طابقًا)، وبإجمالي مساحة 320 ألف متر مربع.

وأكد ممثلو الشركة الصينية أن نسبة إنجاز هذه الأبراج وصلت إلى 49% حيث تم الانتهاء من الهياكل الخرسانية، مؤكدين أن معدلات تنفيذ المشروع مضغوطة، ويجري متابعة سرعة تنفيذ أعمال تشطيب الواجهة الخارجية.

كما تابع رئيس الوزراء أعمال التشطيبات الداخلية للمجسمات للوحدات المختلفة بالمشروع، وكذلك أعمال التشطيبات الخارجية للواجهات، للوقوف على جودة الأعمال.

وفي ختام الجولة التفقدية، شهد الدكتور مصطفى مدبولي اصطفاف معدات المشروع، إيذاناً ببدء أعمال حفر منطقة الكريستال لاجون وسط أبراج الداون تاون، وسط أجواء احتفالية مع العمال والمهندسين المشاركين في تنفيذ هذا المشروع.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.