رئيس الوزراء يعدل أحكام صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
رئيس الوزراء يعدل أحكام صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية

رئيس الوزراء يعدل أحكام صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية ,

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 51 (تابع) الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2023 قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رقم 4932 لسنة 2023 بشأن تعديل بعض أحكام النظام الأساسي لصندوق تعويض مخاطر المهن الطبية صدر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2436 لسنة 2021.

وينص قرار رئيس مجلس الوزراء في مادته الأولى على “الاستبدال بنصوص المواد رقم (15، 16/بند 3 فقرة أولى، 17/بند 4) من النظام الأساسي لصندوق تعويض مخاطر المهن الطبية المشار إليه”.

ونصت المادة (15) من قرار رئيس مجلس الوزراء على ما يلي: “تصدر الإدارة المركزية للجان الطبية بالهيئة العامة للتأمين الصحي أو الهيئة العامة للرعاية الصحية بحسب الأحوال ولجانها الطبية العامة شهادة تفيد إثبات الوفاة”. حدثت نتيجة ممارسة المهن الطبية وفق الضوابط والقواعد المعمول بها فيها.

تتولى لجنة الإجهاد أو الإرهاق من العمل بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تحديد مدى اعتبار الحالة إصابة عمل نتيجة الإجهاد أو الإرهاق من العمل، وذلك وفقاً لما تحدده اللائحة التنفيذية لما سبق ذكره. قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

كما تتولى الإدارة المختصة بالمجالس الطبية المتخصصة إصدار تقرير الإصابة، وتحديد نوع ونسبة الإعاقة في حالات العجز الكلي أو الجزئي أو الإصابة الإجهادية، وذلك وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها ووفقاً لما هو منصوص عليه.