رئيس فنزويلا يندد بمحاولة “انقلاب” إثر إعلان فوزه بالانتخابات رسميا

رئيس فنزويلا يندد بمحاولة “انقلاب” إثر إعلان فوزه بالانتخابات رسميا ,

ندد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بمحاولة “انقلاب” بعد أن أعلن رسميا فوزه بالانتخابات الرئاسية في البلاد، بحسب تقرير إخباري عاجل على قناة سكاي نيوز.

بعد تصويت تحدثت فيه المعارضة عن الترهيب والمخاوف من التزوير، فاز نيكولاس مادورو بولاية ثالثة كرئيس لفنزويلا، حيث حصل على 51.2 بالمئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، بحسب المجلس الوطني للانتخابات.

إعادة انتخاب مادورو رئيسا لفنزويلا

وقال رئيس المجلس الانتخابي الموالي للحكومة إلفيس أموروزو إن مرشح المعارضة إدموندو جونزاليس أوروتيا، الذي كان متقدما في استطلاعات الرأي، حصل على 44.2% من الأصوات. لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث أعلنت المعارضة الفنزويلية مساء الأحد أن مرشحها إدموندو جونزاليس أوروتيا فاز في الانتخابات الرئاسية بنسبة 70% من الأصوات، رافضة بذلك الاعتراف بإعلان المجلس الانتخابي الوطني فوز نيكولاس مادورو بولاية ثالثة على التوالي.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الاثنين، إن الولايات المتحدة لديها “مخاوف جدية” بشأن صحة نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، بعد أن أعلن المجلس الانتخابي في البلاد فوز الرئيس نيكولاس مادورو.

جدل حول نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

وأكد وزير الخارجية الأميركي ـ في تصريحات أدلى بها من طوكيو ونقلتها صحيفة “ذا هيل” الأميركية ـ أن بلاده لديها مخاوف جدية من أن النتيجة المعلنة لا تعكس إرادة أو أصوات الشعب الفنزويلي، وأنه من المهم أن يتم فرز كل صوت بشكل عادل وشفاف، وأن يتبادل مسؤولو الانتخابات المعلومات على الفور مع المعارضة والمراقبين المستقلين دون تأخير، وأن تنشر السلطات الانتخابية جدولا مفصلا للأصوات.

وأضاف أن “المجتمع الدولي يتابع هذه المسألة عن كثب وسيتخذ الإجراءات المناسبة”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.