رابط موقع جامعة عبدالله السالم الكويتية aasu.edu.kw

قمر الجمعه25 يونيو 2023آخر تحديث :
رابط موقع جامعة عبدالله السالم الكويتية aasu.edu.kw

رابط موقع جامعة عبدالله السالم الكويتية aasu.edu.kw الذي يتساءل عنه الكثير من الطلاب الراغبين بالتسجيل فيها. إذ تعد جامعة عبد الله السالم إحدى الجامعات الحكومية الكويتية وقد شيّدت في مطلع عام 2019.

كما من المعروف أن هذه الجامعة تضم ثلاث كليات وعشرة مراكز للبحث العلمي. علمًا أنها سميت بهذا الاسم تكريمّا لذكرى الشيخ عبدالله السالم بسبب انجازاته السابقة وسعيه لتطوير قطاع التعليم بالكويت. ولهذا سنبين لكم في مقالنا هذا من منصة طلاب نت رابط موقع الجامعة، ثم سنوضح موعد افتتاحها مع ذكر عدد الكليات الموجودة فيها.

رابط موقع جامعة عبدالله السالم الكويتية

إن رابط موقع الجامعة هو aasu.edu.kw والذي يمكّن الطلاب من معرفة الكليات الموجودة وموعد افتتاح الجامعة ومعلومات عديدة أخرى عن الجامعة.

رابط موقع جامعة عبدالله السالم الكويتية

اقرأ أيضًا: التسجيل لاختبار القدرات جامعة الكويت اون لاين.

ما هو موعد افتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية

حددت دولة الكويت الخامس من شهر سبتمبر (أيلول) لهذا العام موعدًا لافتتاح جامعة عبد الله السالم الكويتية. علمًا أنه بهذا التاريخ ستستقبل الدفعة الأولى من الطلاب في السنة الجامعية الأولى لهم. ومن الجدير بالذكر أن وزير التعليم العالي والبحوث العلمية والتربية حمد العدواني أكد أن الهدف الأول من إطلاق هذه الجامعة هو إعداد مجموعة متطورة من الطاقات البشرية المؤهلة والمدبة جيدًا لتحقيق مختلف متطلبات سوق العمل الكويتي.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في سستم جامعة الكويت.

ما هي عدد الكليات الموجودة في جامعة عبد الله السالم

بعد أن تعرفنا على رابط موقع جامعة عبدالله السالم الكويتية سنبين عدد الكليات في جامعة عبد الله السالم حيث تحتوي على ثلاث كليات، بالإضافة لكلية العلوم الصحية والطب التي ما زالت قيد الإنشاء حتى الوقت الحالي. علمًا أن هذه الكليات هي كالتالي:

  • كلية الطاقة والهندسة.
  • كذلك كلية الأعمال المعاصرة.
  •  كلية الطب والصحة.
  • كذلك كلية النظم والحوسبة.

اقرأ أيضًا: شروط التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت.

ما هو سبب تسمية جامعة عبد الله السالم

في الحقيقة  يعود السبب الرئيسي لتسمية الجامعة للأمير الراحل الشيخ عبد الله السالم، حيث حقق في حياته العديد من الإنجازات الهامة والمميزة. ومن الجدير بالذكر أن من أبرز، أو أهم انجازاته هو تأسيس الدولة الكويتية المتطورة والحديثة. الأمر الذي دعا دولة الكويت لتكريمه وتسمية جامعة عبد الله السالم على اسمه.

وفي ختام مقالنا الذي بينا فيه لكم رابط موقع جامعة عبدالله السالم الكويتية aasu.edu.kw، كذلك وضحنا موعد افتتاح الجامعة، مع ذكر سبب تسميتها. ويجدر بنا أن نبين أن الجامعة تقع في الخالدية ضمن شارع الفردوس، كما أنه لم يتبقى على افتتاحها إلا ستة أشهر تقريبًا.

الأسئلة الشائعة

كم باقي على الافتتاح الرسمي لجامعة عبد الله السالم في الكويت؟

يتبقى من الآن حوالي الستة أشهر على افتتاح جامعة عبد الله السالم في الكويت.

متى أنشئت جامعة عبد الله السالم الكويتية؟

أنشئت الجامعة في الكويت في 4 من شهر آب (أغسطس) لعام 2019.