رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت المربع الالكتروني moe.edu.kw

قمر الجمعه17 فبراير 2023آخر تحديث :
رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت المربع الالكتروني moe.edu.kw

رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت المربع الالكتروني الذي يبحث عنه الكثير من الطلاب للاستعلام عن نتائج اختباراتهم في الفصل الأول، ومن الجدير بالذكر، أن هذا الرابط يمكّن ولي أمر الطالب، أو الطالب ذاته من الدخول إليه، ثم معرفة النتيجة الامتحانية الخاصة به. علمًا أن دولة الكويت مكّنت النتائج بشكلٍ إلكترونيٍ تام لمواكبة التطور، مع دمج الأساليب المختلفة للتكنولوجيا المتعددة ضمن الخطة الخدمية، والتنموية الموضوعة من قبلها لتوفير مختلف الوسائل المساعدة لطلاب الكويت للحصول على نتائجهم بأسهل الطرق؛ لذا سنبين لكم من خلال موقع طلاب نت رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت المربع الالكتروني moe.edu.kw، ثم سنوضح طريقة استخراج النتائج الطلابية من رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت، أو باستخدام تطبيق سهل، مع ذكر مجموعة من المعلومات الهامة.

رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت المربع الالكتروني

إن الرابط  الخاص في موقع نتائج وزارة التربية الكويت المربع الالكترونيapps1.moe.edu.kw، الذي يمكّن الطلاب من الاستعلام عن النتائج الامتحانية الخاصة بالفصل الأول.

رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت المربع الالكتروني

طريقة استخراج النتائج الطلابية من المربع الإلكتروني

يمكن استخراج النتائج الطلابية من المربع الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح الموقع الرسمي للمربع الإلكتروني من الرابط التالي apps1.moe.edu.kw.
  2. اختر الأيقونة الخاصة بنتائج الفصل الأول.
  3. اكتب الرقم المدني الخاص بك، ثم اكتب رقم جلوسك أثناء اجراء الامتحان.
  4. انقر على أيقونة بحث.
  5. ستظهر لك مباشرةً نتيجة الثانوية العامة برقمك المدني.

شاهد أيضًا: احصائيات نتائج مدارس الكويت

طريقة استخراج النتائج الطلابية من رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت

يمكن معرفة النتائج الامتحانية للفصل الأول في الكويت عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح الموقع الرسمي الخاص بنتائج وزارة التربية في الكويت المربع الالكتروني moe.edu.kw.
  2. انقر على خيار “قائمة الطالب”.
  3. ثم انقر على خيار “نتائج الطلبة”.
  4. أدخلْ الرقم المدني الخاص بك، ثم اكتب الرقم التسلسلي الخاص بك في الحقل المخصص لذلك.
  5. انقر على أيقونة بحث لتحصل على النتيجة الامتحانية الخاصة بك.

شاهد أيضًا: استخراج نتيجة الصف الثاني عشر بالكويت

نتائج الثانوية العامة من وزارة التربية في الكويت

يمكن الحصول على نتائج الثانوية العامة الكويت الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول  بشكلٍ إلكترونيٍ تام عن طريق المربع الإلكتروني الخاص برابط وموقع محدد من قبل وزارة التربية في الكويت. إذ كل ما يحتاج الأمر هو الرقم المدني الخاص بالطالب، ثم رقم المقعد الذي جلس فيه خلال الامتحان لتظهر النتيجة. علمًا أنه يفصلنا ساعاتٍ قليلة عن إعلان الوزارة عن نتائج الامتحانات بعد رفعها كاملةً من قبل المدارس، ثم الموافقة الرسمية من قبل الوزارة على إعلان النتائج بشكلٍ رسمي.

شاهد أيضًانتائج الترقية بالاختيار وزارة التربية الكويتية

المدارس التي رفعت نتائج وزارة التربية الكويت

بينت وزارة التربية أن النتائج الخاصة بالثانوية العامة في الكويت ستصدر خلال الساعات القادمة. كما سيكون صدورها عن طريق رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويتية moe.edu.kw. كذلك دعت الوزارة الطلاب لعدم التعرض للتوتر، أو القلق حيال ذلك. لأن احصائيات النجاح مرتفعة لهذا العام مقارنةً مع العام الماضي. عوضًا عن ذلك أكدت الوزارة بأنه رفعت 798 مدرسة النتائج الخاصة بها، ومن كافة المحافظات، وبمختلف التخصصات سواءً التعليم العام، أو الديني، وبمختلف المراحل الدراسية.

موعد إعلان وزارة التربية الكويتية عن نتائج الطلاب بالرقم المدني

أعلنت وزارة التربية في الكويت عن الانتهاء من عمليات تصحيح وتجميع علامات كل المواد الدراسية للمرحلتين الابتدائية والوسطى. كما أنها أكدت على رفع النتائج على البوابة الخاصة بالنتائج الامتحانية وما هي إلا ساعاتٍ قليلة ستظهر النتائج على الموقع الإلكتروني moe.edu.kw.

نتائج الثانوية العامة في الكويت عن طريق تطبيق سهل

بينت وزارة التربية في الكويت أنه يمكن استخدام تطبيق سهل لمعرفة نتائج الفصل الدراسي الأول للثانوية العامة في الكويت، ومن الجدير بالذكر، أن تطبيق سهل يعتبر نافذة حكومية وموحدة. إضافةً لأنه قناة لاستلام كافة الإعلانات، أو الاشعارات الصادرة من مختلف الجهات الحكومية. ما على الطالب إلا تحميل تطبيق سهل من الرابط التالي (تطبيق سهل)، ثم ملئ البيانات المطلوبة، ثم النقر على أيقونة عرض النتيجة لتظهر النتيجة الخاصة به.

وفي ختام مقالنا الذي بينا لكم من خلاله رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويت المربع الالكتروني moe.edu.kw، ثم وضحنا طريقة استخراج النتائج الطلابية من رابط موقع نتائج وزارة التربية الكويتية، أو باستخدام تطبيق سهل.

الأسئلة الشائعة

ما هي طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في الكويت؟

يمكن الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة بالكويت عن طريق الرابط الخاص بموقع وزارة التربية الكويتية، أو من خلال موقع المربع الإلكتروني بالكويت.