ربع المراهقات في العالم تعرضن للعنف الجسدي

ربع المراهقات في العالم تعرضن للعنف الجسدي ,

كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن ما يقرب من ربع الفتيات المراهقات في جميع أنحاء العالم اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و19 عامًا تعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي على أيدي شركائهن.

وذكر تقرير نشرته مجلة لانسيت الطبية أن الفتيات من أوقيانوسيا ومنطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى هن الأكثر عرضة للخطر.

“ومن بين الفتيات المراهقات في العلاقات، تعرضت ما يقرب من الربع (24%) – حوالي 19 مليونًا – للعنف الجسدي أو الجنسي من قبل شريك حميم قبل سن العشرين. وتعرضت ما يقرب من واحدة من كل ست مراهقات (16%) لمثل هذا العنف في العام الماضي”، وفقًا للتقرير.

وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن المناطق الأكثر عرضة للخطر هي أوقيانوسيا (47%) وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (40%)، في حين سجلت أدنى المعدلات في أوروبا الوسطى (10%) وآسيا الوسطى (11%). وتتراوح الأرقام بين 6% و49% من الضحايا حسب البلد.

وأشار التقرير إلى أن “العنف بين الشريكين ضد الفتيات المراهقات أكثر شيوعا في البلدان والمناطق ذات الدخل المنخفض، وفي الأماكن التي يوجد فيها عدد أقل من الفتيات في المدارس الثانوية، وحيث تتمتع الفتيات بحقوق قانونية أضعف في الملكية والميراث من الرجال”.

وأضاف أن “الزواج مع وجود أطفال (أقل من 18 عامًا) يزيد من المخاطر بشكل كبير لأن الفوارق العمرية بين الزوجين تؤدي إلى اختلال التوازن في القوة والاعتماد الاقتصادي والعزلة الاجتماعية – وكل ذلك يزيد من احتمال استمرار الإساءة”.

وتعتقد منظمة الصحة العالمية أيضًا أنه لا يوجد بلد حاليًا في طريقه إلى إنهاء العنف ضد النساء والفتيات بحلول هدف التنمية المستدامة لعام 2030.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية