رحلة 404، منى زكي تحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
رحلة 404، منى زكي تحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية

رحلة 404، منى زكي تحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية ,

منذ بداية عرضه يوم 25 يناير الماضي في مصر، نجح فيلم “رحلة 404” في تحقيق عدد من الأرقام المميزة، مما جعل رحلته مليئة بالنجاحات المتتالية، حيث تجاوز إجمالي الإيرادات التي حققها في 20 يومًا من العرض 17 مليونًا. جنيه إسترليني، وبذلك حطم الفيلم رقمين قياسيين مهمين في شباك التذاكر. التذاكر المصرية.

أول هذه الأرقام هو أن الفيلم الذي تلعب فيه البطولة النسائية المطلقة أصبح الأكثر ربحا في شباك التذاكر المصري خلال الثلاثين عاما الماضية. وكانت أعلى إيرادات تحققت 17.3 مليون جنيه لفيلم “أبو شنب” الذي عرض عام 2016. كما أصبح فيلم الدراما الذي بطولة نسائية مطلقة هو الفيلم الأعلى ربحا مع بطولة نسائية مطلقة. وحققوا أرباحاً، خاصة أن آخر فيلم حطم الأرقام القياسية كان «أخبريني يا شهرزاد» أيضاً لمنى زكي، والذي حقق 12 مليون جنيه عام 2009، وبذلك سجلت الرحلة 404 أعلى إيرادات في مسيرة منى زكي السينمائية.

تاريخ منى زكي السينمائي

ورغم أنه بدأ عرضه في عمان والإمارات والبحرين وقطر والكويت والسعودية منذ الأول من فبراير الماضي، إلا أنه تصدر شباك التذاكر السعودي ليحتل المركز الأول والفيلم العربي الوحيد ضمن الأفلام الخمسة الأعلى دخلا والأكثر إيرادات. شعبية لدى الجماهير في نهاية الأسبوع الماضي.

كما تصدرت شباك التذاكر الكويتي، متجاوزة بعد أسبوعين من عرضه في المنطقة حاجز مائة وخمسة وعشرين ألف تذكرة، منها أكثر من ستة وسبعين ألف تذكرة في السعودية.

ومن الأرقام التي حققها الفيلم حصوله على تقييم 7.9 من 10 على موقع IMDB، أحد أهم المواقع المعنية بشؤون السينما والسينما في العالم، من خلال آراء الجمهور من مصر، السعودية، الكويت، أمريكا وبريطانيا، بينما حصل على تقييم 3.6 من 5 على موقع LetterBoxd الذي يكرم… وقد نال استحسان محبي السينما في نيوزيلندا، حيث أبدى عدد كبير من الجمهور آراء إيجابية حول الفيلم، بالإضافة إلى ذلك إلى الإشادة النقدية التي تلقاها الفيلم من النقاد في جميع الدول التي عُرض فيها حتى الآن.

كما حصل على جائزتين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ13، وهما جائزة لجنة التحكيم الخاصة (قناع توت عنخ آمون الفضي)، وأيضا جائزة أفضل ممثلة لمنى زكي عن دورها في الفيلم، فيما رفعت قاعة قصر ثقافة الأقصر شعار مرقم بالكامل مع عرض فيلمه الوحيد. ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ13 بقصر ثقافة الأقصر، سيكون أول مهرجان يشارك في فعالياته منذ بداية عرضه، وهناك العديد من المهرجانات تطالب بعرضه ضمن أنشطتهم.

فيلم “رحلة 404” بطولة منى زكي، بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، ومحمد علاء، مع حسن العدل، وسما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشيرجي، عارفة عبد الرسول، ونورا شعيشع، من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد من خلال شركتيهما فيلم كلينك ولاجوني فيلم. إنتاج.